Breaking News >> News >> Mangish


تسجيل 77 حالة جدرى القرود فى كندا


Link [2022-06-06 01:35:10]



تسجيل 77 حالة جدرى القرود فى كندا

سجلت كندا 77 حالة إصابة بمرض جدري القرود الذي تم اكتشافه في البلاد لأول مرة في 20 مايو في مقاطعة كيبيك ، حيث تم اكتشاف 71 حالة من هذه الحالات في كيبيك وخمسة في أونتاريو وواحدة في مقاطعة ألبرتا.

وقال الدكتور هوارد نجو ، نائب الرئيس الإداري للوكالة الفيدرالية للصحة العامة الكندية ، إن اكتشاف 77 حالة إصابة بجدرى القرود أمر مثير للقلق ، مضيفًا أن الحالات ستنتشر بين العائلات وتؤثر على النساء الحوامل أو الأطفال الصغار.

أوضح Ngo أيضًا أن الانتشار “لا يقتصر على أي مجموعة أو مكان معين” وبالتالي يمكن أن يؤثر على “أي شخص ، بغض النظر عن الهوية الجنسية”.

جدرى القرود هو عدوى فيروسية نادرة وعادة ما تكون خفيفة ومعظم الناس يتعافون منه في غضون أسابيع قليلة ، وفقا للسلطات الصحية الكندية.

منذ أن بدأت الذروة الحالية للحالات قبل حوالي شهر ، تم الإبلاغ عن 550 حالة لمنظمة الصحة العالمية في 30 دولة ، معظمها أوروبية ، حيث المرض غير مستوطن ونادرًا ما يتم اكتشافه ، ويتميز هذا المرض المعدي بظهور طفح جلدي يمكن أن يكون مؤلمًا.

ينتقل جدري القرود في وسط وغرب إفريقيا ، غالبًا بالقرب من الغابات الاستوائية المطيرة ، ويعتبر مرضًا متوطنًا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، واكتُشف هناك لأول مرة في عام 1970. ويمكن أن ينتقل المرض من شخص لآخر عن طريق القطرات المحمولة جواً أو الجسدية. اتصال أغلق أو شارك البياضات أو العناصر الملوثة.

 

قراءة الموضوع تسجيل 77 حالة جدرى القرود فى كندا كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 20:57:54