Breaking News >> News >> Mangish


ذا هيل: منافسة حادة بين 7 مرشحين لرئاسة الحزب الجمهورى الأمريكى لعام 2024


Link [2022-06-19 02:04:23]



ذا هيل: منافسة حادة بين 7 مرشحين لرئاسة الحزب الجمهورى الأمريكى لعام 2024

كشفت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية ، عن وجود 7 متنافسين على رئاسة الحزب الجمهوري الأمريكي لعام 2024 في انتخابات اعتبرتها من أكثرها تنافسية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية – في تقرير على موقعها على الإنترنت – إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب لا يزال شخصية مهيمنة في الحزب الجمهوري ، لكنه يفقد السيطرة مؤخرًا.

ولفتت الصحيفة إلى أن المرشحين المدعومين من ترامب لديهم سجل متباين في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين حتى الآن هذه الدورة ، مشيرة إلى أن بعضهم تكبد خسائر ملحوظة في ولايات مثل جورجيا ونبراسكا.

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب يتصدر استطلاعات الرأي أوائل عام 2024 بهامش كبير ، لكن ليس هناك ما يضمن دخول ترامب في السباق ، إذ هناك إجماع متزايد بين مستطلعي الرأي الجمهوريين على أنه إذا فعل ذلك فسيواجه تحديًا خطيرًا.

وتساءل “هيل” الأمريكي ، إذا انتهى الأمر بمرشح الحزب الجمهوري لعام 2024 إلى أن يكون شخصًا آخر غير ترامب ، فمن هو ؟، لتوضيح أن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس هو أخطر المنافسين في هذه المرحلة المبكرة ، خاصة لأن من مجموعته من الأموال الضخمة عندما تجاوز الحاجز 100 مليون دولار هذا الربيع.

ولفتت إلى أن بعض الشخصيات البارزة في الحزب الجمهوري يعتقدون أن DeSantis قد يخشى مواجهة السباق الانتخابي ضد الرئيس السابق ، الأمر الذي قد يدفعه إلى الانسحاب من الانتخابات ، لكن يعتقد البعض الآخر أنه نموذج بارز للشعبوية والشعبوية. مرشح محافظ في نفس الوقت ، قد يكون لديه فرصة حقيقية في هزيمة ترامب.

ولفتت الصحيفة إلى أن نائب الرئيس السابق مايك بنس هو أحد المرشحين البارزين الآخرين ، خاصة بعد ما كشفته تحقيقات 6 يناير في الكونجرس ، ومقاومته لضغوط ترامب لإلغاء نتيجة الانتخابات لصالحه.

وأضافت الصحيفة أنه من بين المرشحين البارزين الآخرين: السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي ، والسيناتور الجمهوري عن تكساس تيد كروز ، ووزير الخارجية السابق مايك بومبيو ، والسيناتور الجمهوري تيم سكوت ، وحاكم ولاية ساوث داكوتا كريستي نويم.

 

قراءة الموضوع ذا هيل: منافسة حادة بين 7 مرشحين لرئاسة الحزب الجمهورى الأمريكى لعام 2024 كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 09:00:45