Breaking News >> News >> Mangish


العربية | تدعم كييف وتعزز موقفها.. جونسون يقدم خطة من 4 نقاط – اخر الاخبار


Link [2022-06-19 11:56:43]





على خطى الأمين العام لحلف الناتو ، حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الحلفاء الغربيين من الاستعداد لما أسماه حربًا طويلة الأمد في أوكرانيا. كما حث على استمرار دعم كييف أو المجازفة “بأكبر انتصار للعدوان في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية”. عامل الوقت في مقال موقع نُشر في صحيفة صنداي تايمز يوم الأحد ، كتب جونسون أن الداعمين الأجانب لكييف يجب أن يكونوا جريئين لضمان تمتع أوكرانيا “بالمرونة الاستراتيجية والنصر في نهاية المطاف”.

واعتبر أن “الوقت عامل مهم وحيوي في الوقت الحالي ، لأن كل شيء سيعتمد على مدى قدرة أوكرانيا على تعزيز قدراتها للدفاع عن أراضيها بشكل أسرع من تجديد روسيا لقدراتها الهجومية” ، مضيفًا أن مهمة الغرب الآن هي “اجعل الوقت يعمل لصالح القوات الأوكرانية.”

القوات المسلحة الأوكرانية خارج ماكاريف (أرشيف – رويترز)

الخطة المكونة من 4 نقاط كما قدم خطة دعم من أربع نقاط تساهم في تعزيز موقف السلطات الأوكرانية وصمود قواتها على الجبهات وهي: – أولاً: استمرار دعمها بالأسلحة والمعدات والذخيرة والتدريب. بوتيرة متسارعة ، بحيث يتم تدريب ما يصل إلى 10000 جندي كل أربعة أشهر. – ثانيًا ، توفير المزيد من التمويل لدفع رواتب العمال والموظفين الأوكرانيين ، وإدارة المدارس ، وبدء إعادة الإعمار حيثما أمكن ذلك.

من ضواحي كييف – رويترز

ثالثًا ، تطوير طرق النقل البري لضمان استمرار الاقتصاد الأوكراني على الرغم من الحصار الروسي لطرق التصدير عبر البحر الأسود. رابعًا ، يرى جونسون أن إحدى طرق الدعم هي أيضًا التركيز على قضية الغذاء ، وحل معضلة حصار ما يقرب من 25 مليون طن من الذرة والقمح. يشار إلى أن جونسون ، الذي سبق أن حذر مرارًا وتكرارًا من حرب طويلة الأمد ستستمر حتى نهاية العام المقبل ، هبط فجأة يوم الجمعة في كييف للمرة الثانية ، بعد يوم من زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا ورومانيا. زار الضيف البريطاني العاصمة الأوكرانية من الضيف البريطاني ، الذي تواجه بلاده أزمة تضخم مرتفعة منذ 40 عامًا وارتفاعًا في الأسعار ، حذر أيضًا الحلفاء الغربيين من أن المخاوف الاقتصادية لا ينبغي أن تؤدي إلى تسوية سريعة في أوكرانيا. وشدد على أن السماح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاحتفاظ بالأراضي الأوكرانية لن يؤدي إلى عالم أكثر سلامًا.

القلق يتصاعد من تفاقم الأزمة الاقتصادية والغذائية العالمية فيما يتوقع للصراع أن يستمر!

بالإضافة إلى ذلك ، عُرض على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي برنامج تدريب عسكري مكثف للقوات الأوكرانية لمساعدتها على محاربة القوات الروسية. جاء ذلك مع تصاعد المعارك بين الروس والأوكرانيين في الشرق ، حيث سعت موسكو لفرض سيطرتها على منطقة دونباس من أجل ربطها بشبه جزيرة القرم التي ضمتها إلى أراضيها عام 2014. يشار إلى أنه منذ انطلاق العملية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير ، وقف الغرب إلى جانب كييف ، ودعمها بالسلاح والمساعدات المادية ، بينما فرض عقوبات شديدة على موسكو ، طالت مئات الشركات والأفراد الموالين للكرملين. ظهر هذا الصراع على السطح مؤخرًا وسط تحذيرات بأنه سيستمر لسنوات ، في حين يتزايد القلق من تفاقم الأزمات الاقتصادية والغذائية العالمية.

 

مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 08:31:33