Breaking News >> News >> Mangish


إيطاليا ضد الأرجنتين.. لاوتارو يسجل هدف التقدم للتانجو فى الدقيقة 28


Link [2022-06-01 22:55:50]



إيطاليا ضد الأرجنتين.. لاوتارو يسجل هدف التقدم للتانجو فى الدقيقة 28

سجل لاوتارو مارتينيز هدف الأرجنتين في مرمى إيطاليا في الدقيقة 28 من المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن ، في نهائي كأس أبطال أوروبا 2022 ، الذي يجمع أبطال كأس الأمم الأوروبية ونظيره اللاتيني.

وتأتي مباراة المنتخب الإيطالي ضد الأرجنتين تكريما لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية ، دييغو مارادونا ، وهي مباراة أمم أوروبا وأبطال كوبا أمريكا..

وفاز المنتخب الإيطالي بلقب أمم أوروبا “يورو” في نسخة 2022 ، ويتوقع أن تكون الأرجنتين بطلة كوبا أمريكا 2022 مباراة قوية بينهما وتفوق التوقعات ، حيث يتمتع الطرفان بمجموعة متميزة من النجوم الدوليين..

فازت الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا للمرة الخامسة عشرة في تاريخها ، في يوليو الماضي ، بعد فوزها على البرازيل 1-0 على ملعب “ماركانا” الشهير في ريو دي جانيرو..

بينما فازت إيطاليا بلقب الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخها ، بعد فوز صعب على نظيرتها الإنجليزية ، بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقت الطبيعي والوقت الإضافي بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما. في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن..

وفازت ايطاليا ببطولة اوروبا مرتين في تاريخها فيما فازت الارجنتين بكوبا امريكا 15 مرة.

أسدل مدافع إيطاليا جورجيو كيليني الستار على مسيرته الدولية مع المنتخب الإيطالي عندما يواجه الأرجنتين بطلة أمريكا الجنوبية في كأس Finalissima..

تتنافس الأرجنتين وإيطاليا على لقب كأس الأبطال 2022 ، حيث أطلق حكم المباراة التشيلي بييرو مازا صفيرًا.

وتأتي هذه المواجهة في إطار مذكرة تفاهم متجددة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونظيره اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونفدرالية) حتى عام 2028 والتي ستشهد إقامة نسختين أخريين بالإضافة إلى مباراة العام المقبل..

أعرب الاتحادان عن معارضتهما لاقتراح من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” يهدف إلى إقامة كأس العالم كل عامين بدلاً من 4 سنوات ، وضمن الاتفاق بين الجانبين سيتم افتتاح مكتب مشترك في لندن. لتعزيز التعاون بين الاتحادين القاريين ابتداء من أوائل عام 2022..

في ديسمبر الماضي ، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عن إقامة بطولة جديدة ، بالشراكة مع اتحاد أمريكا الجنوبية ، تحت اسم “Finalisma”.“.

وتجمع البطولة بين أبطال كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا ، ثم تشهد النسخة الأولى مواجهة بين إيطاليا بطلة يورو 2020 والأرجنتين بطلة كوبا أمريكا 2021.

كانت تشكيلة منتخب إيطاليا على النحو التالي: دوناروما. ديلورنزو ، بونوتشي ، كيليني ، إيمرسون ؛ بيزينا ، جورجينيو ، باريلا ، بيرنا ريديتشي ، بيلوتي ، راسبادوري.

بينما كان منتخب الأرجنتين على النحو التالي: إي مارتينيز مولينا ، روميرو ، أوتاميندي ، تاجلياجيكو ؛ ديبول ، رودريغيز ؛ ميسي ، ديبالا ، دي ماريا ؛ لوتارو مارتينيز.

 

قراءة الموضوع إيطاليا ضد الأرجنتين.. لاوتارو يسجل هدف التقدم للتانجو فى الدقيقة 28 كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-21 03:36:27