Breaking News >> News >> Mangish


اليوم العالمي للاجئين.. الصحة العالمية: 26.6 مليون لاجئ في العالم


Link [2022-06-18 13:32:22]



اليوم العالمي للاجئين.. الصحة العالمية: 26.6 مليون لاجئ في العالم

يحتفل العالم باليوم العالمي للاجئين يوم الاثنين ، 20 يونيو ، والذي يركز موضوعه على الحق في البحث عن الأمان ، بما في ذلك منح اللاجئين إمكانية الوصول إلى حدود آمنة ، وعدم إجبار أي شخص على العودة إلى مكان قد تتعرض فيه حياته أو حريته للخطر ، و الحق في معاملة إنسانية غير تمييزية. ‬‬‬‬‬‬‬‬

مع احتفالنا باليوم العالمي للاجئين لعام 2022 ، قالت منظمة الصحة العالمية في بيان جديد ، إننا نتذكر تضحيات وشجاعة ملايين الأشخاص الذين أجبرتهم النزاعات أو الكوارث الطبيعية على مغادرة منازلهم ودولهم لحماية أسرهم وضمان وجودهم. نجاة.

من واجبنا ضمان حصول 26.6 مليون لاجئ في العالم على الخدمات الأساسية الأساسية ومعاملتهم باحترام وكرامة.

يترك اللاجئون كل شيء وراءهم ، بما في ذلك سبل عيشهم ومهنهم ، ويبدأون حياة جديدة في أماكن جديدة ، وأحيانًا على بعد بضعة كيلومترات فقط من حدود وطنهم الذي لا يزال يلوح في الأفق.

إنه تذكير صارخ بمنازلهم التي قد لا يروها مرة أخرى.

يذكرنا الدكتور أحمد المنظري ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ​​، أن “إقليم شرق المتوسط ​​لا يزال يضم اليوم 59٪ من جميع اللاجئين في العالم ، وأن لدينا مسؤولية عالمية لحمايتهم وتزويدهم بالأساسيات. الخدمات الطبية ، بما في ذلك التطعيم “.

ويقول: “اللاجئون هم من بين الفئات الأكثر تضررًا من حالات الطوارئ الصحية وغيرها من الأخطار”. “أحد الدروس التي تعلمناها من جائحة COVID-19 هو أنه لا أحد في مأمن حتى يصبح الجميع آمنين ، وخاصة الفئات السكانية الأكثر ضعفاً. منطقتنا هي ثاني أقل معدل يجب علينا تحسين أدائنا والوصول إلى الجميع من أجل ضمان تحقيق رؤيتنا المتمثلة في توفير الصحة للجميع والجميع “.

يجب توفير رعاية مستمرة لجميع اللاجئين ، بما في ذلك خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي. يجب على جميع البلدان أن تنظر إلى إدراج اللاجئين في جميع جوانب الصحة العامة ، سواء أثناء العبور أو بعد الوصول إلى وجهاتهم ، على أنه حق وليس امتيازًا لمن يستطيعون تحمل تكاليفه.

 

قراءة الموضوع اليوم العالمي للاجئين.. الصحة العالمية: 26.6 مليون لاجئ في العالم كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 03:33:24