Breaking News >> News >> Mangish


واشنطن بوست: زوجة قاضى محكمة أمريكية عليا حاولت إلغاء فوز بايدن فى 2020


Link [2022-06-11 18:57:07]



واشنطن بوست: زوجة قاضى محكمة أمريكية عليا حاولت إلغاء فوز بايدن فى 2020

اتُهمت جيني توماس ، زوجة قاضي المحكمة العليا الأمريكية كلارنس توماس ، بـ “تقويض الديمقراطية” بعد أن تبين أنها أرسلت عبر البريد الإلكتروني إلى 29 نائباً جمهورياً في ولاية أريزونا في محاولة لقلب انتصار الرئيس الأمريكي جو بايدن على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب..

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن جيني توماس بعثت رسائل إلكترونية تضغط على اثنين من الجمهوريين في ولاية أريزونا لرفض فوز بايدن واختيار ناخبيهما.. وكشفت الصحيفة أنها بعثت برسالة إلكترونية إلى 29 فردًا.

تم الإبلاغ على نطاق واسع عن تورط توماس في محاولة ترامب عكس هزيمته الانتخابية ، بما في ذلك الأحداث حول هجوم الكابيتول..

وقد ركز هذا الاهتمام على زوجها المحافظ المتشدد الذي لم يتنحى عن القضايا المتعلقة بالانتخابات.

عندما حاول ترامب منع لجنة في مجلس النواب في 6 كانون الثاني (يناير) من الوصول إلى سجلات البيت الأبيض ، كان توماس هو القاضي الوحيد الذي انحاز إلى الرئيس السابق. تم الكشف لاحقًا عن رسائل من جيني توماس إلى رئيس أركان ترامب.

ولفتت الصحيفة إلى أن قضاة المحكمة العليا يحكمون بأنفسهم في الأمور الأخلاقية ، لذلك دعا النشطاء وبعض السياسيين الديمقراطيين توماس إلى الاستقالة أو المساءلة..

في 9 نوفمبر ، بعد يومين من استدعاء بايدن للانتخابات ، استخدمت جيني Free Roots – وهي منصة عبر الإنترنت تهدف إلى تسهيل إرسال رسائل بريد إلكتروني مكتوبة مسبقًا إلى عدة مسؤولين منتخبين – لإرسال رسائل متطابقة إلى 20 عضوًا في مجلس النواب. ممثلو ولاية أريزونا وسبعة أعضاء في مجلس الشيوخ.

وحثت رسائل البريد الإلكتروني الجمهوريين على “الوقوف بقوة في مواجهة الضغوط السياسية والإعلامية” و “محاربة التزوير”.“.

في 13 كانون الأول (ديسمبر) ، قبل يوم من الإدلاء بأصوات الهيئة الانتخابية ، أرسل توماس بريدًا إلكترونيًا إلى 22 عضوًا في مجلس النواب في أريزونا وعضو واحد في مجلس الشيوخ.

وجاء في الرسالة “قبل أن تختار ناخبي ولايتك .. فكر في ما سيحدث للأمة التي نحبها جميعًا إذا لم تقف وتقود”. لم تعلق جيني توماس على تقرير الواشنطن بوست الجديد. قالت توماس إن نشاطها لا يتعارض مع عمل زوجها.

 

قراءة الموضوع واشنطن بوست: زوجة قاضى محكمة أمريكية عليا حاولت إلغاء فوز بايدن فى 2020 كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 20:24:26