Breaking News >> News >> Mangish


بايدن وزعماء 19 دولة يوقعون إعلانًا بشأن الهجرة في ختام قمة الأمريكتين


Link [2022-06-11 14:49:36]



بايدن وزعماء 19 دولة يوقعون إعلانًا بشأن الهجرة في ختام قمة الأمريكتين

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء 19 دولة على إعلان بشأن التعامل مع قضية الهجرة ، في اليوم الأخير من القمة التاسعة للأمريكتين ، التي اختتمت الليلة الماضية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية..

ووقعت عشرون دولة ما يسمى بـ “إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة والحماية” خلال اجتماع استضافه بايدن في إطار القمة ، بحسب ما أوردته صحيفة “هيل” الأمريكية..

وقال بايدن ، وهو يقف إلى جانب القادة الآخرين ، “بهذا الإعلان ، نغير نهج إدارة الهجرة في الأمريكتين” ، مضيفًا: “سيتطلب الأمر من جميع دولنا العمل معًا في شراكة لمعالجة قضية الهجرة هذه”.“.

ووصف بايدن الإعلان بأنه “التزام تاريخي” وقال إنه يعني أنه “لن تتحمل أي دولة هذه المسؤولية بمفردها”.“.

وأشاد بايدن برئيس كوستاريكا رودريغو شافيز روبلز والرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو لتقديمهما التزامات جديدة لحماية المهاجرين في بلدانهم ، حتى يكون لديهم “فرصة للبقاء على قيد الحياة وإعادة بناء حياتهم أينما كانوا”.“.

وأشار إلى أن شيلي وكندا قد وقعتا على الإعلان ، وحث الدول الأخرى على الانضمام.

يستند الإعلان إلى أربع ركائز رئيسية: الاستقرار والمساعدة ، وتعزيز المسارات القانونية للهجرة ، والإدارة الإنسانية للحدود ، وتنسيق جهود الاستجابة للطوارئ..

مع هذا الإعلان ، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستقدم 314 مليون دولار كتمويل جديد لجهود تحقيق الاستقرار في الأمريكتين ، وستقوم بتطوير برنامج تجريبي لوزارة الزراعة بقيمة 65 مليون دولار لدعم المزارعين الأمريكيين الذين يوظفون عمال زراعيين أجانب في إطار البرنامج. H-2Aوستلتزم بإعادة توطين 20 ألف لاجئ من الأمريكتين خلال السنتين الماليتين 2023 و 2024.

يشار إلى أن الدول الموقعة على الإعلان هي: الولايات المتحدة ، المكسيك ، الأرجنتين ، باربادوس ، بليز ، البرازيل ، كندا ، تشيلي ، كولومبيا ، كوستاريكا ، الإكوادور ، السلفادور ، جواتيمالا ، هايتي ، هندوراس ، جامايكا ، بنما ، باراغواي وبيرو وأوروغواي.

 

قراءة الموضوع بايدن وزعماء 19 دولة يوقعون إعلانًا بشأن الهجرة في ختام قمة الأمريكتين كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 20:56:23