Breaking News >> News >> Mangish


الاتحاد الأوروبي والهند يستأنفان المحادثات التجارية بعد توقف استمر 10 سنوات


Link [2022-06-18 14:34:21]



الاتحاد الأوروبي والهند يستأنفان المحادثات التجارية بعد توقف استمر 10 سنوات

ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية ، اليوم السبت ، أن الاتحاد الأوروبي قرر استئناف المفاوضات التجارية مع الهند بعد توقف دام قرابة 10 سنوات. تحاول الدول الغربية حاليًا لفت انتباه نيودلهي بعيدًا عن علاقاتها التاريخية مع روسيا.

ونقلت الصحيفة – في سياق تقرير نُشر على موقعها الرسمي بهذا الصدد – عن فالديس دومبروفسكيس النائب التنفيذي لرئيس المفوضية الأوروبية ، قوله إن “المباحثات بين الاتحاد الأوروبي والهند ستبدأ في نهاية هذا”. يونيو للتوصل إلى اتفاقيات حول التجارة وحماية الاستثمار ومنتجات إقليمية محددة أخرى تعرف باسم المؤشرات الجغرافية“.

وأضاف دومبروفسكيس: “بالنسبة للاتحاد الأوروبي ، تعد الشراكة مع الهند من أهم العلاقات للعقد المقبل” ، مشيرًا إلى أن بروكسل تهدف إلى وضع جدول زمني “طموح” للاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها بحلول نهاية عام 2023..

وتعليقا على ذلك ، قالت الصحيفة إن الاتحاد الأوروبي يسعى لتأمين مزيد من التعاون مع الهند منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، خاصة وأن الهند لديها علاقات تاريخية وثيقة مع روسيا ، كما أعلنت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين في يوم الثلاثاء. رحلتها الأخيرة إلى الهند في أبريل. في الماضي ، أعلن عن إنشاء مجلس جديد للتجارة والتكنولوجيا واستئناف المحادثات التجارية.

جاءت تصريحات دومبروفسكيس في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التجارة الهندي بيوش غويال ، الذي شدد على أن المحادثات بشرت “بمنافسة أقل ومزيد من التعاون” وأرسلت إشارة قوية لدعم التجارة العالمية..

وقال المبعوثان التجاريان إن الصفقة المرتقبة بين بروكسل ونيودلهي ستركز على التكنولوجيا والتجارة الرقمية ، مع استعداد الهند للاستفادة من التطورات الأوروبية في الذكاء الاصطناعي والإنترنت ، وكذلك أهداف التنمية المستدامة والمناخ. يعتبر الاتحاد الأوروبي ثالث أكبر شريك تجاري للهند وثاني أكبر وجهة تصدير. وبلغ حجم التجارة السنوية بين البلدين نحو 120 مليار يورو عام 2021.

على النقيض من ذلك ، تعد الهند عاشر أكبر شريك تجاري للاتحاد الأوروبي ، لكن دومبروفسكيس قال إن هذا يشير إلى “الإمكانات غير المستغلة” لمزيد من التعاون ، مشيرًا إلى أن الاستثمار الأجنبي للكتلة في الهند بلغ 87 مليون يورو في عام 2020..

بدأت المفاوضات الرسمية بشأن صفقة تجارية بين الهند والاتحاد الأوروبي في عام 2007 لكنها انهارت في عام 2013 بسبب الخلافات حول الحركة العمالية والتعريفات الزراعية ، كما أوضحت الصحيفة البريطانية ، التي كشفت أن الهند واصلت شراء الأسلحة والطاقة من روسيا على الرغم من الضغوط الأولية. من الدول الغربية. في نيودلهي لإظهار المزيد من الدعم لأوكرانيا. لكن في الأسابيع الأخيرة ، بذلت الهند جهودًا لتنويع إمداداتها من خلال تقديم عروض لدول مثل إسرائيل والولايات المتحدة لمزيد من الإمدادات العسكرية..

 

قراءة الموضوع الاتحاد الأوروبي والهند يستأنفان المحادثات التجارية بعد توقف استمر 10 سنوات كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 03:32:58