Breaking News >> News >> Mangish


10 أغذية تساعد على استقرار نسبة الجلوكوز فى الدم


Link [2022-06-17 22:38:28]



10 أغذية تساعد على استقرار نسبة الجلوكوز فى الدم

إذا كنت قد قرأت أي عناوين رئيسية تتعلق بالصحة أو التغذية في السنوات القليلة الماضية ، فمن المحتمل أنك رأيت مصطلح “الأطعمة الفائقة” المستخدم لوصف الأطعمة التي ثبت أنها توفر فوائد صحية كبيرة. على الرغم من عدم وجود تعريف حقيقي لـ “سوبرفوود” ، إلا أن الإجماع داخل صناعة الأغذية هو أن هذه الأطعمة هي مصدر قوة لأشياء مثل الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والإنزيمات ومضادات الأكسدة. إذا تم تناولها بشكل متكرر (ومعها) ، فيمكنها أيضًا أن تلعب دورًا مهمًا في استقرار نسبة الجلوكوز في الدم ، وتساعد في درء الحالات الأخرى مثل بعض أنواع السرطان وأمراض القلب ، وتعزز ببساطة عادات الأكل الصحية بشكل عام.حسب الموقع webmd فيما يلي عشرة “أطعمة خارقة” للنظر في إضافتها إلى خطط وجباتك الأسبوعية:

الخضار الورقية الخضر الورقية الداكنة مثل السبانخ واللفت والسلق السويسري مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم. حتى أن بعض الدراسات أظهرت أن الخضر الورقية تلعب دورًا في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري .

الحمضيات الفواكه الحمضية مثل البرتقال منخفضة بشكل طبيعي في نسبة السكر في الدم وغنية بالفيتامينات ج للمساعدة في تعزيز جهاز المناعة. كما أنها تحتوي على عناصر غذائية مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم ، والتي ثبت أنها تدعم ضغط الدم الصحي.

المكسرات والبذور المكسرات والبذور مليئة بالدهون الصحية والألياف التي تساعد في حماية القلب ويمكن أن تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم. كما أنه مصدر جيد للبروتين النباتي. حاول إضافة حفنة إلى دقيق الشوفان في الصباح أو إقرانها بقطعة من الفاكهة للحصول على وجبة خفيفة متوازنة.

البقوليات البقوليات هي الأطعمة التي تحتوي على أشياء مثل الفاصوليا السوداء والبينتو والجاربانزو ، وكذلك البازلاء والعدس. أنها تحتوي على وفرة من الألياف والبروتينات النباتية التي يمكن أن تساعد في الهضم الصحي ومستويات السكر في الدم مستقرة.

دقيق الشوفان هو مصدر كبير آخر للألياف ، وقد ثبت أن دقيق الشوفان يعزز صحة القلب ويساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 على الوصول إلى مستويات صحية. A1C الهدف عند تناوله بانتظام. للحصول على الخيار الأكثر صحة ، اختر الشوفان المقطّع بالفولاذ أو الشوفان “القديم” الذي لا يحتوي على سكريات مضافة. قم بتحلية نفسك بملعقة صغيرة من العسل أو التوت الطازج وأضف القليل من الحليب أو المكسرات أو البذور لبعض البروتينات المضافة.

الأفوكادو تناول الدهون الصحية أمر بالغ الأهمية في تعزيز صحة القلب ، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري ، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. يمكن للدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو أن تساعد في خفض الكوليسترول ، وتقليل الالتهابات الكلية في الجسم ، وتعزيز ضغط الدم الصحي. كما أنه يحتوي على كمية مناسبة من الألياف التي يمكن أن تحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

البروكلي ، إلى جانب الخضراوات الصليبية الأخرى ، مليء بمضادات الأكسدة. كما أنها مصدر ممتاز للألياف وتحتوي على مواد كيميائية نباتية معينة قد تساعد في منع أنواع معينة من السرطان.

الطماطم (البندورة) من العناصر الغذائية الرئيسية الموجودة في الطماطم الليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز صحة القلب وتقلل من مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. تحتوي الطماطم أيضًا على نسبة عالية من فيتامين C ، المعروف بخفض مستويات السكر في الدم المرتفعة وتقليل ارتفاع السكر في الدم بعد الوجبة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2..

البطاطا الحلوة البطاطا الحلوة من الخضروات الجذرية النشوية المعروفة بطعمها الحلو ومستويات عالية من الألياف ، خاصة عند مقارنتها بالبطاطس العادية. كما أنها توفر مصدرًا نباتيًا للبروتين ، والذي يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول بين الوجبات مع الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم..

يعتبر الكرز المفضل في فصل الصيف ، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من السكر في الدم ومفيد بشكل خاص في مكافحة الالتهابات. ابحث عن الكرز الحامض الذي يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة. عادةً ما تكون الخيارات الطازجة أو المجمدة هي أفضل الخيارات لأنها لا تحتوي على سكر مضاف مثل العديد من الأصناف المعلبة أو المجففة..

 

قراءة الموضوع 10 أغذية تساعد على استقرار نسبة الجلوكوز فى الدم كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 11:47:19