Breaking News >> News >> Mangish


ما هو مقياس نوروود لقياس الصلع؟


Link [2022-06-19 17:48:34]



ما هو مقياس نوروود لقياس الصلع؟

؟إذا لاحظت انحسار خط الشعر ، فقد يكون لديك نمط الصلع ، ويسمى أيضًا الصلع النمطي. هناك العديد من أنظمة الدرجات المستخدمة لتقييم تساقط الشعر عند كلا الجنسين. يستخدم مقياس نوروود على وجه التحديد لقياس الصلع الذكوري النمطي ، خاصة أنه يقيِّم شدة حالتك ويأخذ أيضًا في الاعتبار العوامل التي قد تساهم في تساقط الشعر ، وفقًا للموقع webmd

يُظهر مقياس نوروود ، الذي يُطلق عليه أحيانًا مقياس هاملتون-نوروود ، سبع مراحل لتساقط الشعر قد تؤثر عليك..

المرحلة 1: تساقط الشعر ليس مهمًا ولا ينحسر خط شعرك بشكل واضح.

المرحلة الثانية: قد تلاحظ تساقط الشعر حول صدغيك. غالبًا ما يُشار إلى هذا بخط الشعر البالغ أو الناضج وليس مهمًا بعد.

المرحلة 3: في هذه المرحلة ، يكون تساقط شعرك كبيرًا ، ويصبح الصلع واضحًا ، ويتراجع خط شعرك بعمق بالقرب من الصدغ مما يجعل خط شعرك يبدو كحروف م أو يو أو الخامس قد يكون شعرك خفيفًا ، أو قد تكون أصلعًا تمامًا في تلك المناطق. في بعض الحالات ، قد تبدأ أيضًا في تساقط الشعر حول تاج رأسك..

المرحلة 4: لديك شعر قليل أو ليس لديك شعر على طول منتصف الجزء العلوي من رأسك ، وتسمى أيضًا الجزء العلوي من الرأس. يزداد تساقط الشعر عند الصدغين والتاج ، ولكن لا يزال هناك خط رفيع من الشعر يفصل بين المنطقتين عن بعضهما البعض. سماكة طبيعية على جانبي رأسك.

المرحلة الخامسة: رباط الشعر الذي يفصل صدغيك وتاج رأسك أصغر ، والشعر أرق بشكل ملحوظ.

المرحلة 6: لم تعد مناطق تساقط الشعر المنفصلة مقسمة بفرقة من الشعر الخفيف. كل الشعر الموجود في الجزء العلوي من رأسك قد تلاشى تمامًا أو متناثرًا جدًا. المرحلة 7: الشعر الوحيد المتبقي على رأسك هو رباط يلتف حول جانبي ومؤخرة رأسك. قد يكون شعرك المتبقي رقيقًا أو مبعثرًا..

 

قراءة الموضوع ما هو مقياس نوروود لقياس الصلع؟ كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 07:11:39