Breaking News >> News >> Mangish


الصحة العالمية: خلال العام الأول لجائحة كورونا زاد الاكتئاب والقلق بمقدار الربع


Link [2022-06-19 15:44:35]



الصحة العالمية: خلال العام الأول لجائحة كورونا زاد الاكتئاب والقلق بمقدار الربع

قالت منظمة الصحة العالمية ، في تقرير جديد ، إن “المعاناة هائلة” على مستوى الصحة النفسية في العالم ، وخلال العام الأول للوباء ، ازدادت حالات الاكتئاب والقلق بمقدار الربع ، كما أن وأشار التقرير إلى أن واحدا من كل 8 أشخاص في العالم يعاني من اضطراب عقلي. دعت منظمة الصحة العالمية جميع دول العالم إلى زيادة استثماراتها في مجال الصحة النفسية ، مؤكدة أن “المعاناة هائلة” على هذا المستوى وتفاقمت بسبب جائحة كورونا ، حتى قبل بدء الوباء ، حول كان مليار شخص في العالم يعانون من نوع من الاضطرابات النفسية ، بحسب ما أعلنت وكالة الأمم المتحدة في أكبر دراسة لها عن الصحة النفسية حول العالم ، أن الأمر استغرق عقدين من الزمن للاستعداد ، موضحة أنه خلال العام الأول لكورونا. جائحة ، زادت حالات الاكتئاب والقلق بمقدار الربع..

وشددت على أن الاستثمارات اللازمة لمعالجة هذه الحالات لم تشهد أي زيادة ، حيث إن 2٪ فقط من ميزانيات الصحة الوطنية وأقل من 1٪ من إجمالي المساعدات الدولية لقطاع الصحة مخصصة للصحة النفسية ، بحسب منظمة الصحة العالمية. أبلغ عن..

قال مارك فان أومرين ، من قسم الصحة العقلية بمنظمة الصحة العالمية ، “كل هذه الأرقام منخفضة للغاية” ، مشيرًا إلى أن هذا التقرير يعكس مدى “المعاناة الهائلة” حول العالم ، مضيفًا: هذا الوضع أسوأ بالنسبة للناس. الذين يعيشون في مناطق النزاع ، حيث تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 5 أشخاص يعاني من مشكلة في الصحة العقلية ، وأن الشباب والنساء والأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل الصحة العقلية قد تأثروا بشكل أكبر بعواقب الوباء والقيود المفروضة عليه ، بحسب Van Omeren..

أبرز التقرير العالمي عن الصحة العقلية أيضًا الاختلافات الهائلة بين البلدان من حيث الوصول إلى رعاية الصحة العقلية: في حين أن أكثر من 70٪ من المصابين بالذهان يتلقون العلاج في البلدان المرتفعة الدخل ، فإن هذا يمثل 12٪ فقط في البلدان منخفضة الدخل ، كما يقول. فان أومرين.

ودعا مسؤول منظمة الصحة العالمية إلى وضع حد لوصمة العار السلبية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية ، مشيرة إلى أن الانتحار لا يزال سببًا لأكثر من 1٪ من الوفيات في العالم..

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، في بيان جديد: “الاستثمار في الصحة النفسية استثمار في حياة أفضل ومستقبل أفضل للجميع”.

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية: خلال العام الأول لجائحة كورونا زاد الاكتئاب والقلق بمقدار الربع كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 07:09:49