Breaking News >> News >> Mangish


العربية | صوّرت فظائع ماريوبول.. روسيا تفرج عن مسعفة مشهورة – اخر الاخبار


Link [2022-06-19 13:40:53]





بعد 3 أشهر من اعتقالها في شوارع المدينة ، أطلقت القوات الروسية سراح مسعف أوكراني شهير قام بتهريب الصور التي التقطتها من ماريوبول بعد احتدام المعارك هناك قبل أشهر. شكرت يوليا باييفسكا ، أو “تايرا” كما تُعرف في أوكرانيا ، الرئيس فولوديمير زيلينسكي على جهوده لتأمين إطلاق سراحها ، في مقطع فيديو قصير سُجل السبت ، نُشر على تطبيق Telegram ، بعد أن أعلنت الأخيرة في رسالة عن إطلاق سراحها. للعمل من أجل إطلاق سراح الجميع ، على حد تعبيره.

بينما قال زوج المسعف ، فاديم بوزانوف ، في وقت متأخر من يوم الجمعة إنه تحدث معها بينما كانت في طريقها إلى مستشفى في كييف. أن تايرا كان يحاول إنقاذ الجنود الروس وكذلك المدنيين الأوكرانيين.

المسعف (أسوشيتد برس)

ملايين المشاهدات حول العالم. يشار إلى أن “يوليا باييفسكا” ، أو “تايرا” ، نقلت بكاميرا مثبتة على جسدها ، 256 قيقابايت مما مر معها أثناء إنقاذ الجرحى مع فريقها ، من بينهم جنود روس وأوكرانيون. تم إرسال تلك المقاطع إلى فريق الوكالة. أسوشيتد برس “، إلى جانب آخر الصحفيين الدوليين المتبقين في مدينة ماريوبول ، قام أحدهم بتهريبها في 15 مارس. ألقت القوات الروسية القبض عليها مع زميل في 16 مارس ، في نفس اليوم الذي ضربت فيه غارة جوية روسية مسرحًا. في وسط المدينة ، ما أسفر عن مقتل نحو 600 شخص حسب تحقيق أجرته نفس الوكالة. وانتشرت اللقطات التي نقلها المسعف حول العالم وجذبت ملايين المشاهدين ، بما في ذلك بعض أكبر الشبكات في أوروبا والولايات المتحدة. مدينة الأشباح وكوليرايت يُذكر أن مدينة ماريوبول تحولت إلى مدينة أشباح انتشرت فيها الأنقاض والدمار بعد أسابيع طويلة من القتال العنيف بين القوات الأوكرانية والروسية ، كما تعاني المدينة الساحلية في جنوب أوكرانيا من انتشار الكوليرا. ، بسبب انهيار الخدمات الطبية تقريبًا. في أواخر الشهر الماضي ، أعلنت موسكو خروج آخر المقاتلين من مصنع آزوفستال المترامي الأطراف ، بعد أن كان لديهم بريكا استسلموا فيها لأسابيع ، رافضين الاستسلام ، وسقطت آخر حصون المدينة ، مما يؤكد سيطرتها الكاملة على ماريوبول بأكملها. أعطت تلك السيطرة الكاملة على المدينة المطلة على بحر آزوف القوات الروسية سيطرة نسبية على طريق بري يربط شبه جزيرة القرم ، التي استولت عليها موسكو في عام 2014 ، مع البر الرئيسي لروسيا وأجزاء من شرق أوكرانيا تحت سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا. .

 

مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 08:58:27