Breaking News >> News >> Mangish


المستشار الألماني: أوكرانيا بحاجة إلى وضع "الدولة المرشحة" في الاتحاد الأوروبي


Link [2022-06-19 01:02:12]



المستشار الألماني: أوكرانيا بحاجة إلى وضع "الدولة المرشحة" في الاتحاد الأوروبي

قال المستشار الألماني أولاف شولتز ، اليوم السبت ، إن أوكرانيا بحاجة إلى وضع “دولة مرشحة” في الاتحاد الأوروبي ، مشيرا إلى أن ذلك سيناقش في بروكسل الخميس المقبل ، وأن دول الاتحاد الأوروبي “ستحاول الحصول على 27 صوتا”. نعم “على قرار محدد ومشترك مما قد يفتح المجال لذلك ايضا“.

وأكد شولتز – في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرنفورم” – أن بلاده ستستمر في دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا ، مضيفًا أن “روسيا هاجمت أوكرانيا ، مما يعني أن الحرب تدور مرة أخرى في أوروبا والعديد من الناس. ماتوا ودمرت منازل ومدن وقرى كثيرة “.“.

وأوضح أنه في زيارته الأخيرة مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى كييف ، شاهد الدمار الذي تسبب فيه الروس هناك وعلق بأنه “فظيع”.“.

وفقًا للمستشارة الألمانية ، ستواصل أوروبا إظهار تضامنها مع أوكرانيا ، مضيفةً: “سنواصل توفير الموارد المالية ، وسنساعد على تعافيها وسنواصل توفير الأسلحة اللازمة لحماية استقلال أوكرانيا. لقد فرضنا الوضع الاقتصادي. العقوبات والقيود التجارية على روسيا لوقف غزوها وسحب قواتها “.“.

زار زعماء أربع دول أوروبية (ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ورومانيا) كييف وإيرفين في 16 يونيو. وفي مؤتمر صحفي بعد مفاوضات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، أكدوا جميعًا دعمهم لمنح أوكرانيا وضع مرشح الاتحاد الأوروبي. لكنهم حذروا من طريق طويل من الإصلاحات التي سيتعين على أوكرانيا اتخاذها للحصول على العضوية.

 

قراءة الموضوع المستشار الألماني: أوكرانيا بحاجة إلى وضع "الدولة المرشحة" في الاتحاد الأوروبي كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 08:47:10