Breaking News >> News >> Mangish


الدوخة صفة أنثوية.. أدمغة النساء يمكن أن ترتفع درجة حرارتها أكثر من أدمغة الرجال


Link [2022-06-18 18:42:13]



الدوخة صفة أنثوية.. أدمغة النساء يمكن أن ترتفع درجة حرارتها أكثر من أدمغة الرجال

يبلغ متوسط ​​درجة حرارة دماغ الإنسان 38.5 درجة مئوية ، وتختلف الحالة الطبيعية لدماغ الإنسان باختلاف درجة الحرارة عما كان يعتقد سابقًا ، وقد تكون هذه علامة على أن لديك دماغًا سليمًا ، وفقًا للباحثين في مختبر مجلس البحوث الطبية الجزيئي. علم الأحياء في المملكة المتحدة ، الذي أنتج أول خريطة رباعية الأبعاد لدرجة حرارة دماغ الإنسان.

تقلب الخريطة العديد من الافتراضات السابقة وتُظهر المدى الملحوظ الذي تختلف فيه درجة حرارة الدماغ حسب منطقة الدماغ والعمر والجنس والوقت من اليوم. الأهم من ذلك ، أن هذه النتائج تتحدى أيضًا الاعتقاد الشائع بأن دماغ الإنسان ودرجة حرارة الجسم متماثلان..

البحث الذي نشر في المجلة مخ قام أيضًا بتحليل البيانات من المرضى الذين يعانون من إصابات الدماغ الرضحية ، مما يدل على أن وجود دورات درجة حرارة الدماغ اليومية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالبقاء على قيد الحياة ، ويمكن استخدام هذه النتائج لتحسين فهم إصابات الدماغ والتنبؤ بها وعلاجها..

قال الدكتور جون أونيل ، قائد المجموعة في مختبر مركز البحوث الطبية: “ بالنسبة لي ، فإن أكثر الاكتشافات إثارة للدهشة من دراستنا هو أن الدماغ البشري السليم يمكن أن يصل إلى درجات حرارة يمكن تشخيصها على أنها حمى في أماكن أخرى من الجسم. يرتفع هذا في الأشخاص الذين يعانون من إصابات دماغية رضية في الماضي ، ولكن “يُفترض أنها نتيجة للإصابة”.“.

لدراسة الدماغ السليم ، قام الباحثون بتجنيد 40 متطوعًا ، تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عامًا ، ليتم فحصهم في الصباح وبعد الظهر وفي وقت متأخر من المساء على مدار يوم واحد..

في المشاركين الأصحاء ، كان متوسط ​​درجة حرارة الدماغ 38.5 درجة مئوية ، أي أكثر من درجتين أدفأ من تلك المقاسة تحت اللسان..

بينما كان سطح الدماغ أكثر برودة بشكل عام ، كانت الهياكل الدماغية الأعمق أكثر دفئًا من 40 درجة مئوية ، وكانت أعلى درجة حرارة تمت ملاحظتها في الدماغ 40.9 درجة مئوية..

أظهرت درجة حرارة الدماغ لجميع الأفراد تباينًا ثابتًا في الوقت على مدار اليوم بحوالي 1 درجة مئوية ، مع أعلى درجات حرارة للدماغ لوحظت في فترة ما بعد الظهر وأقلها في الليل..

قال أونيل “لقد وجدنا أن درجة حرارة المخ تنخفض في الليل قبل النوم وترتفع أثناء النهار. هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن هذا الاختلاف اليومي مرتبط بصحة الدماغ على المدى الطويل ، وهو أمر نأمل أن نتحرى عنه بعد ذلك “..

في المتوسط ​​، كانت أدمغة الإناث أكثر دفئًا بنحو 0.4 درجة مئوية من أدمغة الذكور ، ومن المحتمل أن يكون هذا الاختلاف بين الجنسين مدفوعًا بالدورة الشهرية ، حيث تم فحص معظم الإناث في مرحلة ما بعد التبويض من الدورة ، وكانت درجة حرارة دماغهن حوالي تم فحص 0.4 درجة مئوية أكثر من سخانات الإناث قبل التبويض.

وأظهرت النتائج أيضًا أن درجة حرارة الدماغ تزداد مع تقدم العمر على مدى 20 عامًا للمشاركين ، وعلى الأخص في مناطق الدماغ العميقة ، حيث كان متوسط ​​الزيادة 0.6 درجة مئوية..

يقترح الباحثون أن قدرة الدماغ على الهدوء قد تتدهور مع تقدم العمر وهناك حاجة إلى مزيد من العمل لمعرفة ما إذا كان ذلك مرتبطًا بتطور اضطرابات الدماغ المرتبطة بالعمر.

 

قراءة الموضوع الدوخة صفة أنثوية.. أدمغة النساء يمكن أن ترتفع درجة حرارتها أكثر من أدمغة الرجال كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 11:58:20