Breaking News >> News >> Mangish


الإجهاد يمكن أن يجعلك مريضا.. تعرف على الأعراض التي تنذر بالخطر


Link [2022-06-18 15:36:23]



الإجهاد يمكن أن يجعلك مريضا.. تعرف على الأعراض التي تنذر بالخطر

الإجهاد هو حالة صحية تم الاستخفاف بها وتتطلب في الواقع عناية طبية عاجلة ، فالفرد المجهد لا يشعر بالاستنزاف فحسب ، بل يفشل أيضًا في أداء المهام الأساسية لليوم. من ناحية أخرى ، من الطبيعي أن تشعر بالتوتر من وقت لآخر بسبب ضغوط العمل أو الشخصية أو ضغوط الحياة. ومع ذلك ، عندما يصبح الأمر نفسه مزمنًا ولا يتحسن بمرور الوقت ، فإنه يمكن أن يساهم في عدد من المشاكل – في بعض الأحيان حتى تدمير الصحة وهذا يؤدي إلى أمراض مزمنة.

كيف يؤثر الضغط على الصحة؟

بحسب الموقع هيلث لاين“بسبب ارتفاع إنتاج الكورتيزول ، ترتفع مستويات التوتر إلى مستويات غير آمنة يمكن أن تكون ضارة جدًا بالجسم ، ويمكن أن يظهر هذا بطرق مختلفة ويمكن أن يجعل المرء يشعر بالمرض بشكل خاص..

لكي تكون في الجانب الأكثر أمانًا ، يحتاج المرء إلى أن يكون على دراية بالإشارات الدقيقة التي قد يعطيها الجسم لإظهار أن مستويات التوتر أعلى من المعتاد. الأعراض الرئيسية لمستويات التوتر العالية للغاية:

ضعف جهاز المناعة ، صعوبة في محاولة اتخاذ القرارات ، الشعور بالتعب ، القلق المزمن ، اضطراب المعدة ، صعوبة الاسترخاء ، تجنب الأشخاص ، انخفاض مستويات الطاقة ، تغيرات في الشهية ، الصداع ، الأرق ، الشعور بضيق في التنفس ، الشعور بالتهيج بسهولة ، القلق الشديد ، التعرق المفرط ، الألم المزمن ، ضربات القلب السريعة ، التغييرات في الرغبة الجنسية ، صعوبة التركيز على القتال الإجهاد الزائد وآثاره الجانبية المحتملة ، من المهم تجربة بعض الأساليب البسيطة لإبقائه بعيدًا – خذ قسطًا من الراحة ، وتنفس ، وتأمل. يمكن أن يساعد تناول الطعام الجيد وممارسة الكثير من التمارين في إدارة التوتر.

 

قراءة الموضوع الإجهاد يمكن أن يجعلك مريضا.. تعرف على الأعراض التي تنذر بالخطر كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 03:34:08