Breaking News >> News >> Mangish


العربية | غارات إسرائيلية على موقع "صلاح الدين" التابع لحماس – اخر الاخبار


Link [2022-06-18 12:30:28]





أفاد مراسل العربية والحدث أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن عدة غارات على موقع “صلاح الدين” التابع لحركة حماس وسط قطاع غزة ، فجر اليوم السبت. من جهة أخرى ، أطلق صاروخ من قطاع غزة اعترضته بطارية القبة الحديدية. وقال بيان للجيش الاسرائيلي ان “حركة حماس اطلقت صاروخا من قطاع غزة باتجاه المواطنين الاسرائيليين في جنوب اسرائيل” قبل فجر اليوم السبت ، موضحا ان “الدرع الصاروخي اعترضه”. وردا على ذلك ، شن الجيش عددا من الضربات على مواقع حماس الفلسطينية في قطاع غزة ، بعد شهور من الهدوء النسبي في المنطقة.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في غزة أو إسرائيل التي اعترضت الصاروخ الذي أطلق باتجاه عسقلان مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار ودخول السكان إلى الملاجئ.

نظام القبة الحديدية يعترض صواريخ تطلق من غزة

ولم يصدر رد فوري من حماس ولم تعلن أي من الفصائل الأخرى في القطاع مسؤوليتها. كانت الحدود بين إسرائيل وغزة هادئة نسبيًا منذ مايو 2021 ، عندما خاضت إسرائيل والمسلحون الفلسطينيون حربًا استمرت 11 يومًا. على الرغم من أن إطلاق النار عبر الحدود يوم السبت لا يبدو أنه يشير إلى تصعيد أوسع ، إلا أن العنف تصاعد في الضفة الغربية المحتلة وإسرائيل في الأشهر الأخيرة. استشهد ، الجمعة ، ثلاثة شبان فلسطينيين في مدينة جنين بالضفة الغربية ، في تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية التي كانت تنفذ عملية في المنطقة. وقالت حماس إن أحد القتلى الثلاثة قيادي محلي للحركة ، مؤكدة أن وفاته “لن تمر دون عقاب”. وانهارت محادثات السلام التي توسطت فيها الولايات المتحدة بهدف إقامة دولة فلسطينية في القدس الشرقية والضفة الغربية وغزة في 2014 ولا يوجد ما يشير إلى إحيائها. وسيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن بقادة إسرائيليين وفلسطينيين خلال زيارة للمنطقة في يوليو.

 

مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 03:32:53