Breaking News >> News >> Mangish


العربية | مقتل متظاهر "بالرصاص" خلال احتجاجات في السودان – اخر الاخبار


Link [2022-06-18 01:44:12]





قالت لجنة اطباء السودان المركزية في بيان ان متظاهرا قتل بالرصاص اليوم الخميس خلال احتجاجات مناهضة للجيش في مدينة ام درمان المتاخمة للخرطوم. رأس المال.

الاحتجاجات السابقة في الخرطوم مايو الماضي (أرشيف)

أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين بالخرطوم. كما وقعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

وبحسب لجنة الأطباء ، توفي شخص “إثر إصابته برصاصة متناثرة في صدره وبطنه ، يرجح أنه أطلق رصاصة أطلقتها القوات الانقلابية في أم درمان”. وتنظمه لجان مقاومة الأحياء ، وهي مستمرة منذ الإجراءات التي اتخذها رئيس مجلس السيادة الفريق الركن عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر / تشرين الأول.

الاحتجاجات السابقة في الخرطوم مايو الماضي (أرشيف)

معظم القتلى في الاحتجاجات كانوا حتى الآن من الشباب. ووعد القادة العسكريون بإجراء تحقيقات في الوفيات. يأتي ذلك فيما ترأس نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق محمد حمدان دقلو ، اليوم ، بالقصر الجمهوري ، الاجتماع التشاوري الأول بين اللجنة العسكرية الثلاثية وقوى الحرية والتغيير “مجموعة الوفاق الوطني”. أن اللقاء يأتي في إطار التشاور حول إدارة الحوار الوطني ، مشيرا إلى أن الاجتماع كان شفافا وهيمنت عليه روح التشاور. وقال إن اللجنة العسكرية الثلاثية شددت على ضرورة أن يكون الحوار شاملا ، وأن الغرض من اللقاءات الثنائية التي تعقد هو الاستماع إلى وجهة نظر الطرف الآخر في إدارة الحوار. وطنية شاملة.

 

مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 11:44:50