Breaking News >> News >> Mangish


العربية | نائب أوكراني: نسعى لإنقاذ الجنود الأجانب المحكومين بالإعدام – اخر الاخبار


Link [2022-06-12 02:11:10]





بعد حكم محكمة موالية لروسيا في أوكرانيا بإعدام بريطانيين ومغربي ، قال نائب في لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان الأوكراني يوم السبت إن كييف تبذل كل ما في وسعها لإنقاذ ثلاثة أجانب حُكم عليهم بالسجن. الموت على يد السلطات الموالية لروسيا في دونباس بسبب قتالها من أجل أوكرانيا. وقال النائب فيدر فينيسلافسكي للتلفزيون الوطني ، دون الخوض في التفاصيل ، إن “وزارة الدفاع والمديرية الرئيسية للاستخبارات ، اللتين تتعاملان مع تبادل الأسرى ، تتخذان جميع الإجراءات اللازمة لضمان إنقاذ هؤلاء المواطنين من دولتين أجنبيتين”. القانون الدولي ينطبق عليهم بالكامل. وسنتخذ كل الاجراءات لانقاذهم “.

كتبت نائبة رئيس الوزراء إيرينا فيريشوك في منشور على الإنترنت يوم السبت أنها تعتقد أن السلطات الانفصالية ستتصرف في النهاية بعقلانية ، “لأنها تدرك جيدًا العواقب التي لا يمكن إصلاحها عليهم وعلى الروس إذا اتخذوا أي خطوات خاطئة ضد هؤلاء الجنود الثلاثة”.

سجين مغربي (AB)

بدورها ، أدانت بريطانيا الحكم على المقاتلين ووصفته بأنه “انتهاك صارخ” لاتفاقية جنيف التي بموجبها يحق لأسرى الحرب الحصانة من المقاتلين ولا ينبغي مقاضاتهم لمشاركتهم في الأعمال العدائية. مع القوات المسلحة الأوكرانية.

 

مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 11:46:27