Breaking News >> News >> Mangish


المفوضية الأوروبية: الأسبوع المقبل الرأى النهائى فى انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبى


Link [2022-06-11 17:55:20]



المفوضية الأوروبية: الأسبوع المقبل الرأى النهائى فى انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبى

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، اليوم السبت ، أن الرأي النهائي بشأن طلب أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي سيعلن الأسبوع المقبل ، وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية عملها لإعادة الإعمار وإعادة الإعمار. من أوكرانيا ، وهناك رغبة لدى مختلف الشركاء لتحقيق ذلك ، على حد قولها. وسائل الإعلام الأمريكية.

وقالت المفوضية الأوروبية: “نسعى لإعادة بناء أوكرانيا ، وندعم أوكرانيا في طريقها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي”.

وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ، اليوم السبت ، إلى كييف في زيارة مخصصة لمناقشة طلب أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وإعادة إعمار البلاد.

وقالت فون دير لاين للصحفيين المرافقين “عدت إلى كييف للقاء الرئيس (فلاديمير) زيلينسكي ورئيس الوزراء (دينيس) شميغال ، وسنراجع العمل المشترك الضروري لإعادة الإعمار والتقدم الذي أحرزته أوكرانيا على الطريق إلى أوروبا”. لها في زيارتها.

وأضافت “هذا سيصب في تقييمنا الذي سنقدمه قريبا”.

ومن المقرر أن تبدي المفوضية الأوروبية رأيها بشأن هذه المسألة في الأيام المقبلة ، قبل أن يقرر قادة الاتحاد الأوروبي ما إذا كانوا سيمنحون أوكرانيا وضع المرشح الرسمي في قمة ستعقد يومي 23 و 24 يونيو.

تطالب أوكرانيا “بالتزام قانوني” ملموس من الأوروبيين بحلول نهاية يونيو من أجل منحها وضع الدولة المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، لكن الدول الـ27 منقسمة حول هذه القضية.

 

قراءة الموضوع المفوضية الأوروبية: الأسبوع المقبل الرأى النهائى فى انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبى كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 20:41:30