Breaking News >> News >> Mangish


برجر وبطاطس.. روسيا تكشف عن الشعار البديل لمطاعم ماكدونالدز "صورة"


Link [2022-06-11 15:51:12]



برجر وبطاطس.. روسيا تكشف عن الشعار البديل لمطاعم ماكدونالدز "صورة"

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية ، إن روسيا كشفت عن الشعار البديل لماكدونالدز قبل إعادة افتتاح سلسلة المطاعم الغربية التي انسحبت من البلاد بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يوم الأحد. وأشارت الصحيفة إلى أن توقيت إعادة الافتتاح يتزامن مع يوم روسيا بمناسبة تأسيس الاتحاد ، إضافة إلى أنه سيتم افتتاحه في نفس الموقع في ساحة بوشكين في موسكو ، حيث افتتحت سلسلة ماكدونالدز لأول مرة. وقت في روسيا عام 1990..

كان يُنظر إلى ماكدونالدز على أنها رمز قوي لانفتاح الاقتصاد السوفيتي القديم على الشركات الغربية ، ولكن الآن سيكون أكثر من 1000 مطعم ماكدونالدز سابقًا في روسيا جزءًا من سلسلة جديدة ، جزئيًا نتيجة للعقوبات الغربية على النشاط الاقتصادي مع روسيا ، قالت الصحيفة..

وأضافت الصحيفة أن الشعار الجديد يحتوي على برجر وبطاطس مقلية على شكل حرف م على الرغم من أن اسم العلامة التجارية الجديدة لم يتم الكشف عنه بعد.

أشار منتقدو الشعار الجديد إلى تشابهه مع سلسلة فنادق ماريوت العاملة في روسيا. وصفه شخص على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه “شعار فندق ماريوت متقاطع مع علم بنغلاديش“.

وفقًا لتقارير من وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية ، تمت إعادة تسمية تطبيق ماكدونالدز في روسيا باسم “ماي برجر”. وأبلغت الوكالة أن هذا الاسم مؤقت ، امتثالا لشرط إزالة علامة ماكدونالدز التجارية.

في علامة أخرى على تأثير العقوبات الاقتصادية الغربية على الاقتصاد الروسي ، ذكرت وكالة رويترز أن وزارة الصناعة الروسية تتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات إلى النصف في عام 2022 حيث تكافح صناعة السيارات في البلاد مع مشاكل الإمداد..

وقال تيغران بارسادانيان نائب رئيس قسم هندسة السيارات والسكك الحديدية بالوزارة يوم الخميس “شهدنا تراجعا حادا في أبريل ومايو. نتوقع بيع 750 ألف سيارة في السوق بنهاية العام.” “.

يمثل هذا الرقم انخفاضًا بنسبة 51٪ في المبيعات على أساس سنوي.

 

قراءة الموضوع برجر وبطاطس.. روسيا تكشف عن الشعار البديل لمطاعم ماكدونالدز "صورة" كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 20:50:42