Breaking News >> News >> Mangish


أعراض لو ظهرت عليك تدل على إصابتك بجرثومة المعدة


Link [2022-06-06 02:37:12]



أعراض لو ظهرت عليك تدل على إصابتك بجرثومة المعدة

جرثومة المعدة من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون ، وقد تكون سبباً لقرحة المعدة والتهابات شديدة ، وتسبب ألماً شديداً وعدم القدرة على العيش بشكل صحي. مايو كلينيك هناك علامات على الإصابة بجراثيم المعدة نتعرف عليها في هذا التقرير. أعراض جراثيم المعدة

وجع أو ألم حارق في معدتك. ألم في المعدة قد يزداد سوءًا عندما تكون معدتك فارغة. -غثيان. – فقدان الشهية. الكثير من التجشؤ. النفخ. فقدان الوزن غير المقصود. براز أسود دموي أو قطراني ، قيء دموي. تحدث بكتيريا الملوية البوابية عندما تصيب بكتيريا الملوية البوابية معدتك. عادة ما تنتقل بكتيريا الملوية البوابية من شخص لآخر من خلال الاتصال المباشر باللعاب أو القيء أو البراز. قد تنتشر بكتيريا الملوية البوابية أيضًا من خلال الطعام أو الماء الملوث. التهاب المعدة بيلوري أو القرحة الهضمية في بعض الناس غير معروف.

عدوى الملوية البوابية أثناء الطفولة. ترتبط عوامل الخطر للإصابة بالبكتيريا الحلزونية البوابية بالظروف المعيشية للأطفال ، مثل:

العيش في ظروف مزدحمة يمكن أن يؤدي العيش في منزل مع العديد من الأشخاص الآخرين إلى زيادة خطر الإصابة بعدوى الملوية البوابية .

العيش بدون مصدر موثوق للمياه النظيفة يساعد الحصول على مصدر موثوق للمياه الجارية النظيفة على تقليل مخاطر الإصابة بالبكتيريا الحلزونية البوابية .

الأشخاص الذين يعيشون في دولة نامية الأشخاص الذين يعيشون في البلدان النامية هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى الملوية البوابية. قد يكون السبب في ذلك هو أن ظروف المعيشة المزدحمة وغير الصحية قد تكون أكثر شيوعًا في البلدان النامية.

العيش مع شخص مصاب بعدوى الملوية البوابية. تزداد احتمالية إصابتك بالبكتيريا الحلزونية إذا كنت تعيش مع شخص مصاب بعدوى الملوية البوابية .

تشمل المضاعفات المرتبطة بعدوى الملوية البوابية ما يلي:

قرحة المعدة يمكن أن تدمر بكتيريا الملوية البوابية البطانة الواقية للمعدة والأمعاء الدقيقة ، وهذا يمكن أن يسمح لحمض المعدة بتكوين قرحة مفتوحة (قرحة) حوالي 10٪ من المصابين بالبكتيريا الحلزونية يصابون بالقرحة.

يمكن أن يؤثر التهاب بطانة المعدة عدوى الملوية البوابية على المعدة ، مما يسبب تهيجًا وتورمًا (التهاب المعدة)..

تعد عدوى الملوية البوابية من عوامل الخطر القوية لأنواع معينة من سرطان المعدة.

 

قراءة الموضوع أعراض لو ظهرت عليك تدل على إصابتك بجرثومة المعدة كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 20:45:42