Breaking News >> News >> Mangish


العربية | الجيش الروسي: الضربات على كييف استهدفت مدرعات غربية – اخر الاخبار


Link [2022-06-05 19:23:12]





بعد الانفجارات التي هزت العاصمة كييف في الصباح ، أعلنت روسيا أنها استهدفت عربات مدرعة سلمتها دول من أوروبا الشرقية إلى أوكرانيا. وقال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد إن “الصواريخ عالية الدقة وبعيدة المدى التي أطلقتها القوات الجوية الروسية على ضاحية كييف دمرت دبابات تي -72 التي قدمتها دول أوروبا الشرقية وعربات مدرعة أخرى كانت في حظائر الطائرات”. وكان عمدة كييف فيتالي كليتشكو قد أعلن في وقت سابق عبر Telegram أن “عدة انفجارات وقعت في منطقتي دارنيتسكي ودنيبروفسكي” جنوب شرق العاصمة ، دون تحديد المواقع المستهدفة.

وفقًا لسلاح الجو الأوكراني ، فجرت قاذفات القنابل الروسية من طراز Tu-95 المتمركزة في بحر قزوين صواريخ كروز باتجاه كييف ، تم تدمير أحدها.

الدبابات الأوكرانية (iStock)

بعد هدوء نسبي ، يُشار إلى أن هذه الضربات جاءت بعد هدوء نسبي في العاصمة الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة ، عقب انسحاب القوات الروسية من محيطها منذ مارس الماضي. وقد دفع ذلك حوالي ثلثي السكان إلى العودة إلى ديارهم على الرغم من التحذيرات الرسمية بأن الوضع لا يزال غير آمن. القتال الأوكراني الروسي مستمر منذ 24 فبراير ، لكنه يتركز الآن في شرق البلاد ، حيث تسعى القوات الروسية للسيطرة على منطقة دونباس المهمة ، من أجل ربط المناطق الشرقية مع شبه جزيرة القرم في الجنوب.

 

مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 22:21:39