Breaking News >> News >> Mangish


الصحة العالمية تعقد مؤتمرا صحفيا حول آخر مستجدات جدري القرود بالعالم.. الأربعاء


Link [2022-06-05 19:23:12]



الصحة العالمية تعقد مؤتمرا صحفيا حول آخر مستجدات جدري القرود بالعالم.. الأربعاء

ستعقد منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو / حزيران مؤتمراً بالفيديو حول تطورات مرض جدري القردة ، حيث سيشارك في المؤتمر عدد من خبراء الصحة في إقليم شرق المتوسط. وأكد المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، أنه قدم تعليمات وتوصيات مهمة للمصابين ، بعد تسجيل أكثر من 700 حالة إصابة بجدرى القرود في جميع أنحاء العالم ، منها 21 حالة في الولايات المتحدة ، في وقت أشارت التحقيقات إلى أن المرض كان مصابًا بالفيروس. منتشر داخل البلاد ، وجميع المصابين بجدرى القرود. في الولايات المتحدة يتعافون أو تعافوا بالفعل ، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات من العدوى. وقالت جينيفر مكويستون ، المسؤولة في مركز السيطرة على الأمراض ، “تم تسجيل بعض الحالات في الولايات المتحدة” ، مضيفة أن جدري القرود مرض نادر يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر والعكس صحيح ، وتشمل أعراضه الحمى وآلام العضلات ، تورم الغدد الليمفاوية ، قشعريرة ، إعياء وطفح جلدي يشبه الجدري على الجلد. اليدين والوجه والمصابين بالعدوى يظلون معديين حتى تتقشر كل البثور وتشكل جلد جديد ، والمرض مستوطن بشكل عام في غرب ووسط أفريقيا ، وقد تم تسجيل إصابات في أوروبا منذ مايو وعدد الدول التي راقبت المرض على أراضيها ازدادت منذ ذلك الحين ، ونشرت كندا يوم الجمعة حصيلة الإصابات الجديدة البالغة 77 حالة ، جميعها في مقاطعة كيبيك..

كمية كافية من اللقاحات .. من جهته ، قال راج بنجابي ، المسؤول في إدارة الأمن الصحي العالمي والدفاع البيولوجي بالبيت الأبيض ، إنه تم تسليم 1200 لقاح و 100 جرعة علاجية إلى الولايات الأمريكية للأشخاص المخالطين للمصابين. ويوجد حاليا لقاحان مرخصان هما “Akam2000” و “Genius”. ، والتي تم تطويرها في المقام الأول لمكافحة الجدري.

وفقًا لوكالة فرانس برس ، على الرغم من القضاء على الجدري منذ عقود ، إلا أن الولايات المتحدة تحتفظ باحتياطي استراتيجي من اللقاحات ، لاستخدامه في حالة استخدام هذا الفيروس كسلاح بيولوجي ، ولقاح “Genius” هو الأحدث ، ويسبب آثارًا جانبية أقل من “Akam 2000”“.

من جهتها ، قالت دون أوكونيل ، المسؤولة في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في البيت الأبيض ، “لا يزال لدينا أكثر من اللقاحات الكافية”. في أواخر مايو ، أعلن مركز السيطرة على الأمراض أن لديه 100 مليون جرعة من “أكام 2000” و 1000 جرعة من “جينيوس”. ووافق مركز السيطرة على الأمراض على نوعين من الأدوية المضادة للفيروسات كانا يستخدمان لعلاج عدوى الجدري ، وهما “تابوكس” و “سيدوفوفير”.“.

قال ماكيستون: “يمكن لأي شخص أن يصاب بجدرى القرود” ، مضيفًا: “نحن نراقب بعناية المرض الذي قد ينتشر في أي مجموعة. مشكوك فيه للغاية في حالة السفر ذي الصلة أو الاتصال الوثيق.

من جهته ، كشف الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، أنه تم الإبلاغ عن أكثر الحالات المؤكدة حتى الآن في 30 دولة غير مستوطنة بفيروس جدري القردة غير متوطن ، مؤكدا أن التحقيقات جارية ، لكن الظهور المفاجئ لجدري القرود في العديد من البلدان في نفس الوقت. يشير إلى أنه قد يكون هناك إرسال لم يتم اكتشافه لبعض الوقت.

وقال إنه حتى الآن ، تم الإبلاغ عن معظم الحالات بين الرجال الذين مارسوا الجنس مع رجال تظهر عليهم الأعراض في عيادات الصحة الجنسية. وقال إن هذه المجتمعات تعمل جاهدة لإبلاغ أعضائها بمخاطر جدري القرود ومنع انتقاله ، مضيفًا ، لكن يجب علينا جميعًا العمل بجد لمحاربة وصمة العار ، وهذا ليس خطأ فحسب ، بل يمكن أيضًا منع الأفراد المصابين من طلب الرعاية. ، مما يجعل من الصعب إيقاف الإرسال.

تحث منظمة الصحة العالمية البلدان المتضررة على توسيع نطاق المراقبة ، والبحث عن الحالات في المجتمع الأوسع ، ويمكن لأي شخص أن يصاب بجدر القرود إذا كان على اتصال جسدي وثيق بشخص مصاب آخر..

وأوضح أن الوضع آخذ في التطور ، ونتوقع أن نستمر في العثور على المزيد من الحالات ، موضحًا أنه من المهم أن نتذكر أنه بشكل عام تختفي أعراض جدري القرود من تلقاء نفسها ، لكنها يمكن أن تكون شديدة في بعض الحالات..

وقال إن منظمة الصحة العالمية تواصل تلقي تحديثات بشأن حالة التفشي المستمر لجدري القردة في البلدان الأفريقية حيث يتوطن الفيروس.

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية تعقد مؤتمرا صحفيا حول آخر مستجدات جدري القرود بالعالم.. الأربعاء كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 22:25:41