Breaking News >> News >> Mangish


العربية | النمسا: ضم كييف للاتحاد الأوروبي ليس واقعياً حالياً – اخر الاخبار


Link [2022-06-05 18:21:10]





بعد عدة توقعات أوروبية متشائمة بشأن ملف انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ، رأت النمسا أن هذه الخطوة غير واقعية في الوقت الحالي ، وتقدم حلاً وسطًا. اقترح المستشار النمساوي ، كارل نيهامر ، على عكس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، الذي دعا الشهر الماضي إلى تشكيل منظمة أوروبية أوسع ، بما في ذلك الديمقراطيات من خارج الاتحاد الأوروبي ، مرحلة وسيطة بين التعاون والعضوية الكاملة لدول مثل أوكرانيا ومولدوفا. .

وأوضح في بيان صدر اليوم الأحد عن مكتب المستشارية ، أن ما يسمى بفترة الإعداد ستسمح لهذه الدول باستيفاء معايير الاتحاد الأوروبي ، على غرار المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو اتفاقية التجارة الحرة الأوروبية ، بحسب رويترز.

وشدد على أن “هدف الدول الغربية واحد وهو رؤية أوكرانيا قوية ومستقلة وناجحة اقتصاديا ، لكنه أضاف أن كييف تقاتل حاليا للدفاع عن بقائها السياسي وسلامة أراضيها ، مؤكدا أن كل الجهود موجهة بالأساس. في إنهاء الحرب الروسية “.

من كييف الغربية (أ ف ب)

“هذا غير واقعي.” علاوة على ذلك ، اعتبر أن “الانضمام الكامل والسريع إلى الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يكون في الوقت الحالي قضية ملحة بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف أنه ينبغي استبعاد الانفعالات من النقاش الحالي حول عضوية أوكرانيا في الكتلة ، قائلا إن “إدراجها السريع ليس بالأمر الواقعي”.

كما أعرب عن اعتقاده بضرورة وجود فترة استعداد أوروبية بهدف تعزيز التعاون خطوة بخطوة مع الاتحاد الأوروبي والتكيف بشكل أفضل مع المعايير الأوروبية.

بدوره ، أعلن الرئيس الفرنسي الشهر الماضي أن هذه الخطوة قد تستغرق وقتًا طويلاً ، داعيًا دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة إلى تشكيل صيغة جديدة أكثر ليونة تسمح للأعضاء الجدد بالانضمام إليها. في 28 فبراير ، أي بعد 4 أيام من بدء العملية العسكرية الروسية في البلاد ، طلب رسمي للانضمام على الفور إلى الاتحاد ، بموجب إجراء خاص لأن كييف تدافع عن نفسها ضد روسيا. الخط الأحمر بينما حذرت موسكو أكثر من مرة من تلك الخطوة ، معتبرة أنها لا تنفصل عن الانضمام إلى الناتو ، وهو خط أحمر بالنسبة لها ولأمنها الاستراتيجي. وهذه القضية حساسة للغاية بالنسبة لروسيا التي دعت مرارًا إلى جعل أوكرانيا “دولة محايدة” بعيدًا عن الانضمام إلى أي تكتلات غربية أو دولية ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ، أكبر حلف شمال الأطلسي.

 

مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 22:16:10