Breaking News >> News >> Mangish


لمحاربة فقر الدم.. إليك النظام الغذائي الغنى بالحديد


Link [2022-06-05 18:21:10]



لمحاربة فقر الدم.. إليك النظام الغذائي الغنى بالحديد

بين الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة بعض التمارين البدنية ، قد تنسى تضمين الحديد في نظامك الغذائي. نقص الحديد في نظامك الغذائي يمكن أن يسبب مشاكل صحية مثل فقر الدم ، وهي حالة يفتقر فيها دم الجسم إلى كمية كافية من خلايا الدم الحمراء السليمة ، والتي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم ، بحسب ما نشره الموقع. ” بينكفيللاأعراض نقص الحديد: فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو الأكثر شيوعًا ، وكما يوحي الاسم ، يحدث بسبب نقص الحديد ، بسبب نقص إمدادات الدم ونقص الغذاء الغني بالحديد في النظام الغذائي. الحديد هو أحد العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو وتطور الجسم لأنه يصنع الهيموجلوبين. والميوجلوبين وبعض الهرمونات عادة ما تكون أعراض فقر الدم بسبب نقص الحديد خفيفة في مرحلة البداية ، ومع زيادة النقص تصبح الأعراض أكثر وضوحا.

بعض الأعراض التي قد يعاني منها الشخص المصاب بفقر الدم بسبب نقص الحديد هي الضعف ، وشحوب الجلد ، والصداع ، وآلام الصدر ، والتعب الشديد ، وألم الصدر..

كيفية تقليل مخاطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد: يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد عن طريق تضمين الأطعمة الغنية بالحديد في نظامك الغذائي اليومي. هناك نوعان من مصادر الحديد في النظام الغذائي: الهيم وغير الهيم ، ويمكن العثور على الحديد الهيم في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والمأكولات البحرية. تمتص أجسامنا هذا الحديد جيدًا. يأتي الحديد غير الهيم من مصادر نباتية مثل الخضر الورقية. لا تمتص هذا النوع من الحديد جيدًا مقارنة بمصادر الهيم.

تشمل مصادر الحديد الهيم: الدواجن ، ولحم البقر ، واللحوم ، والكبد ، والتونة ، والمحار ، وبلح البحر. تشمل مصادر الحديد غير الهيم ما يلي:

العدس الفول المكسرات والبذور السبانخ حبوب الإفطار الخضروات المفتاح لتحسين امتصاص الجسم للحديد هو إضافة بعض فيتامين سي إلى نظامك الغذائي. سيكون التأثير أكبر إذا تمت إضافة فيتامين ج مع الحديد غير الهيم. بعض مصادر فيتامين سي هي القرنبيط والفواكه الغنية بالحمضيات والبروكلي وبراعم بروكسل. – بطيخ ، فلفل ، توت (فراولة ، توت ، توت أزرق) ، بطاطس ، طماطم ، أناناس ، بطيخ.

 

قراءة الموضوع لمحاربة فقر الدم.. إليك النظام الغذائي الغنى بالحديد كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 22:16:19