Breaking News >> News >> Mangish


النزاهة تضبط متهمين بالابتزاز والرشوة في ثلاث محافظات


Link [2022-06-05 17:19:13]



أعلنت دائرة التحقيق في هيئة النزاهة الاتحادية ، اليوم الأحد ، تنفيذ ثلاث عمليات اعتقال متلبسين بتهمة تلقي رشاوى وابتزاز في محافظات نينوى والبصرة وكركوك.

وقالت الدائرة في بيان ورد لـ “السومرية نيوز” ، إن “فريق عمل مباحث كركوك تمكن من ضبط المندوب القانوني لمديرية البلدية بعد ضبط وسيطه أثناء تلقيه رشاوى داخل أحد المنافذ المصرفية وسط كركوك. مدينة ، مبينا أن الممثل القانوني للمديرية ابتز وساوم الموظفين والمواطنين على دفع مبالغ مالية ، لغرض استكمال عملهم ، بالإضافة إلى مطالبته بالتمكين من فتح القضايا التحقيقية ضدهم مع جهات التحقيق. .

وأوضحت أنه “خلال العملية ، تم اعتقال أحد عناصر الأجهزة الأمنية في المحافظة ، بعد أن كان شريكا في عمليات الابتزاز ، بعد أن اعترف الممثل القانوني لمديرية كركوك خلال استجوابه”.

وفي محافظة نينوى أفادت الدائرة أن “فريق عمل مديرية تحقيق نينوى أوقف وسيطًا بتلقيه رشوة من مواطن ونقلها إلى مشتبه به آخر ابتز المواطن واتهمه بعدم اعتقاله ورفع دعوى قضائية ضده. ”

وفي عملية ثالثة ، أشارت الدائرة إلى أن “طاقم مديرية التحقيق في البصرة تمكن من إلقاء القبض على شخص انتحل صفة موظف في محافظة البصرة أو تضليل المواطنين بالتعيين مقابل مبالغ مالية ، مشيرة إلى أن المشتبه به متلبسا بالجرم المشهود خلال تسلمه مبلغ الرشوة في سيارته بأحد شوارع المحافظة “.

وأكدت المباحث أن “ثلاثة محاضر ضبط للعمليات المنفذة تم تنظيمها وفق مذكرات قضائية ، وتم عرضها مع المتهمين على قضاة التحقيق في كركوك ونينوى والبصرة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

قراءة الموضوع النزاهة تضبط متهمين بالابتزاز والرشوة في ثلاث محافظات كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-20 22:16:58