Breaking News >> News >> Mangish


المفوضية الأوروبية: تعافى قطاع السياحة بعد كورونا يعتمد على الاستدامة


Link [2022-06-05 01:55:45]



المفوضية الأوروبية: تعافى قطاع السياحة بعد كورونا يعتمد على الاستدامة

قالت المفوضية الأوروبية إن السياحة كانت من أكثر القطاعات تضررا من جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) ، وأن تعافي القطاع بعد الوباء يعتمد على الاستدامة.

وأشارت المفوضية على موقعها الرسمي على الإنترنت إلى أن الفنادق والمطاعم وشركات الطيران ووكالات السفر اضطرت إلى إغلاق أنشطتها بشكل شبه كامل على مدى فترة طويلة ، والآن فقط يتعافى النشاط السياحي ببطء إلى مستويات ما قبل 2020.

ومع ذلك ، فقد أدى الوباء أيضًا إلى تسريع الانتقال إلى نماذج أكثر استدامة للسياحة ، والتي كانت موضوع مؤتمر نظمته لجنة الموارد الطبيعية التابعة لمجلس النواب في سانتياغو دي كومبوستيلا ، إسبانيا ، في 3 يونيو.

وقال إنه بينما عاد النشاط السياحي إلى مستويات ما قبل الوباء في العديد من مناطق أوروبا خلال ربيع عام 2022 ، حذر مانويل كاردينيت فلوريس ، وزير التعليم والرياضة الإقليمي في الأندلس بإسبانيا ، من أن الحرب في أوكرانيا وأزمة الطاقة المطروحة تحديات جديدة للقطاع.

وشدد على أهمية السياحة في النمو الاقتصادي – على سبيل المثال ، في الأندلس تمثل أكثر من 13٪ من الناتج المحلي الإجمالي – ودعا الاتحاد الأوروبي إلى اعتبار السياحة أحد مجالات سياسته الرئيسية.

حث البرلمان الأوروبي المفوضية الأوروبية على تقديم إستراتيجية جديدة حول السياحة المستدامة في أوروبا وإنشاء وكالة سياحة تابعة للاتحاد الأوروبي.

 

قراءة الموضوع المفوضية الأوروبية: تعافى قطاع السياحة بعد كورونا يعتمد على الاستدامة كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-21 00:50:07