Breaking News >> News >> Mangish


طفرة طبية.. فتاة عشرينية تحصل على أذن مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من خلاياها الخاصة


Link [2022-06-04 18:41:50]



طفرة طبية.. فتاة عشرينية تحصل على أذن مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من خلاياها الخاصة

أصبحت امرأة تبلغ من العمر 20 عامًا أول امرأة في العالم تحصل على زراعة أذن باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تستخدم خلاياها الخاصة. ثلاثي الأبعادوهي عبارة عن زراعة نسيج حي خاص بالمريض تم إنشاؤها باستخدام تقنية الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد.

بحسب الموقع تايمز نيوزالزرع مخصص للمرضى الذين يعانون من آذان صغيرة ، وهو تشوه خلقي نادر حيث تكون إحدى الأذنين الخارجيتين أو كليهما غائبة أو متخلفة..

في أول تجربة سريرية لهذه التقنية ، أعاد الأطباء بناء أذن المرأة باستخدام خلايا غضروف المريض ، ثم تمت طباعة الهيكل بالحجم والشكل الدقيق لأذن المريض المناسبة للزرع.“.

تتطلب الأساليب الجراحية الحالية لإعادة بناء الأذن حصاد غضروف الضلع أو استخدام غرسات البولي إيثيلين المسامية (معدات الوقاية الشخصية).لكن الزرع الجديد المعروف باسمAuriNovoتتطلب عملية الزرع إجراءً جراحيًا أقل توغلاً من استخدام غضروف الضلع لإعادة البناء “.

“ قال الدكتور أرتورو بونيلا ، الذي أجرى الغرسة التحويلية: “نتوقع أيضًا أن ينتج عنه أذن أكثر مرونة من إعادة بنائها باستخدام معدات الوقاية الشخصية”. تم تصميم الزرع AuriNovo للأنسجة الحية لتوفير حل أفضل للمرضى الذين يولدون بميكروبات عن طريق تغيير مظهرهم وبناء ثقتهم واحترامهم لذاتهم. ستجرى المرحلة 1/2 من التجربة السريرية ، التي تهدف إلى إشراك 11 شخصًا ، في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا وسان أنطونيو ، تكساس. في انتظار نتيجة هذه التجربة ، سيجري الباحثون تجربة ثانية وأكبر قبل الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء. (ادارة الاغذية والعقاقير) علي AuriNovo و

 

قراءة الموضوع طفرة طبية.. فتاة عشرينية تحصل على أذن مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من خلاياها الخاصة كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-21 00:43:02