Breaking News >> News >> Mangish


الخزعة السائلة مقابل خزعة الورم.. أيهما أكثر موثوقية لتشخيص سرطان الرئة


Link [2022-06-04 17:39:49]



الخزعة السائلة مقابل خزعة الورم.. أيهما أكثر موثوقية لتشخيص سرطان الرئة

لقد أثبت باحثو الجامعة جبل سيناء يمكن أن يكون اختبار الدم البسيط المسمى الخزعة السائلة مؤشرًا أقوى لتشخيص سرطان الرئة وما إذا كان العلاج المناعي سيعمل مع المريض ، مقارنة بتقنية خزعة الورم الغازية..

تم نشر الدراسة في المجلة. “أبحاث السرطان التجريبية والسريرية”.

اختبارات الخزعة السائلة للعلامة الحيوية لـ PD-L1 إنه بروتين ويستهدف نوعًا من العلاج المناعي يسمى مثبطات نقاط التفتيش ، والذي يساعد جهاز المناعة لدى المريض على مهاجمة وقتل الخلايا السرطانية. أظهرت هذه الدراسة أن اختبار دم مرضى سرطان الرئة لعلامة بيولوجية PD-L1 أعطى تنبؤات أكثر دقة للاستجابة والبقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان الرئة من الاختبار PD-L1 في الأنسجة المأخوذة من خزعات سرطان الرئة ، هذا هو المعيار الحالي للرعاية.

كبير المؤلفين كريستيان رولفو ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، ماجستير في إدارة الأعمال ، أستاذ الطب (أمراض الدم والأورام) في كلية الطب في إيكان في ماونت سيناي ، الولايات المتحدة الأمريكية ، المدير المساعد للبحوث السريرية في مركز سرطان الصدر ، مركز أورام الصدر ، ورئيس الجمعية الخزعة السائلة الدولية. “إذا تم التحقق من صحته في مجموعات أكبر من المرضى ، كما نعمل الآن ، يمكن لهذا البروتين أن يكمل الأنسجة أو يحل محلها PD-L1 كمعيار للرعاية في هذه الأنواع وأنواع أخرى من مرضى الأورام الذين يتلقون العلاج المناعي ، خاصةً لأنه طفيف التوغل. يمكن تكرارها أثناء العلاج. جمع الباحثون عينات دم من مجموعتين من 33 و 24 مريضًا مصابين بسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة يتلقون مثبطات نقطة التفتيش المناعية قبل وأثناء الأسبوع التاسع من العلاج ، كما شملوا مجموعة من 15 مريضًا يتلقون العلاج الكيميائي كعناصر تحكم. قام الباحثون أيضًا بقياس وتقييم الفحوصات الشعاعية لأورام المرضى قبل العلاج باستخدام تقنية تصوير مبتكرة تسمى علم الأشعة لإنشاء نموذج كامل للتنبؤ باستجابة العلاج المناعي.

تضمنت هذه الدراسة ، التي قادها الدكتور رولفو ، تعاونًا بين خبراء في الأشعة وطب الأورام من الولايات المتحدة والمكسيك وإيطاليا.

 

قراءة الموضوع الخزعة السائلة مقابل خزعة الورم.. أيهما أكثر موثوقية لتشخيص سرطان الرئة كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-21 00:45:34