Breaking News >> News >> Mangish


هيقوى قلبك ويحميك من الأمراض.. الكرز فاكهة الصيف المفيدة للجسم


Link [2022-06-03 23:49:57]



هيقوى قلبك ويحميك من الأمراض.. الكرز فاكهة الصيف المفيدة للجسم

الكرز هو من ثمار الصيف ذات الطعم الرائع والمميز ، وتناوله يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، حيث يحتوي على الكالسيوم والألياف والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج وك. موقع الكتروني،ويب ميدسنتعرف على فوائده الصحية ومنها: – تقوية جهاز المناعة:

لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ، مما يجعله من الفواكه الرائعة التي تساهم بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة ، وجعله قادرًا على محاربة البكتيريا والفيروسات والفطريات. يقيك من ارتفاع ضغط الدم والسكر:

يحتوي الكرز على مضادات للالتهابات ، لذا فإن تناوله من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الجسم في أي مشكلة تتعلق بالأمراض المذكورة أعلاه ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكر. مهم لصحة القلب:

لاحتوائه على البوتاسيوم ، فهذا يجعله من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية ، والتحكم في ضغط الدم ، وتقوية عضلة القلب ، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم ، وتناوله مهم لمرضى ارتفاع الكوليسترول ، لأنه يعمل على تنظيم نسبته ، وكل هذه العوامل المسببة لأمراض القلب ، والتي يساهم الكرز في الحماية منها. تحسين صحة الجهاز الهضمي:

لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة للجسم ، فهذا يجعل من المهم تقليل الإمساك والانتفاخ والغازات ، والسبب هو احتوائه على الألياف. المحافظة على صحة الكلى:

بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المختلفة ، للحفاظ على صحة الكلى.

 

قراءة الموضوع هيقوى قلبك ويحميك من الأمراض.. الكرز فاكهة الصيف المفيدة للجسم كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-21 03:33:23