Breaking News >> News >> Mangish


للرجال.. دليلك الكامل للوقاية من سرطان البروستاتا


Link [2022-06-01 20:52:02]



للرجال.. دليلك الكامل للوقاية من سرطان البروستاتا

يعد سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطانات انتشارًا بين الرجال ، وفي جميع أنحاء العالم تم تشخيص إصابة 14،14259 شخصًا بسرطان البروستاتا في عام 2020 ، ورغم مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا إلا أنه قابل للعلاج بشكل كبير ، بالإضافة إلى وجود العديد من البرامج الوقائية الإجراءات التي يمكن أن يتخذها الرجال بحسب الموقع ” كل هذا“.

من هم المعرضون لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا؟ الرجال في أي عمر معرضون لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، ولكن أكبر عامل خطر للإصابة بسرطان البروستاتا هو العمر ، وغالبًا ما يتم تشخيصه عند الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 74 عامًا ، بالإضافة إلى الرجال الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان البروستاتا أيضًا يبدو أنه رابط بين السمنة وسرطان البروستاتا. أيضًا ، يبدو أن الأنظمة الغذائية الغنية بمنتجات الألبان تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

كيف يمكن علاج سرطان البروستاتا؟ يمكن علاج سرطان البروستاتا إذا تم اكتشافه مبكرًا ، لذا فإن الفحص الروتيني أمر لا بد منه سنويًا بدءًا من سن 40. تجنب الأطعمة المصنعة التي تم علاجها بالمواد الحافظة وحفظها في علبة لفترة طويلة يمكن أن تسبب السرطان ، على حد قول آدم رامين ، أخصائي المسالك البولية والطب. مدير أخصائيي سرطان المسالك البولية في لوس أنجلوس. بدوره ، قد يساهم في تكوين منتجات في الجهاز الهضمي لدينا والتي تسبب طفرات الحمض النووي والسرطان في نهاية المطاف.

الحفاظ على نظام مناعة صحي الجهاز المناعي هو خط دفاعنا الأول ضد الخلايا السرطانية قبل وقت طويل من نمو نوع معين من السرطان وتكاثره مرات كافية ليتم اكتشافه عن طريق اختبارات الدم أو التصوير أو مجموعات الفحص ، بدأ السرطان في مستعمرة صغيرة مجهريًا من الخلايا الفردية ، لا يمكن الكشف عن هذه المجموعة الصغيرة من الخلايا السرطانية حتى من خلال الأساليب الحديثة للكشف عن السرطان ، ومع ذلك فإن نظام المناعة في جسم الإنسان المذهل قادر على تحديد وبناء قوة هجومية ضد هذه الخلايا الطافرة غير المرغوب فيها.

كيف نعزز نظام المناعة الصحي؟ قلل من التوتر وتخلص من الأشياء التافهة غير المهمة من أفكارك.

تناول الأطعمة الطازجة والصحية وتجنب الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون.

تناول الفواكه والخضروات التي تعزز المناعة مثل التوت والبنجر والكرفس والجزر والرمان..

تمرن يوميًا أو عش حياة نشطة ، لا داعي للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، وقضاء المزيد من الوقت في المشي بدلاً من القيادة ؛ قضاء المزيد من الوقت في الوقوف بدلاً من الجلوس ؛ استخدام السلالم بدلاً من الصعود والنزول في المصاعد ؛ اثنِ عضلات بطنك قدر المستطاع ، مثل الجلوس والانحناء والقيادة “. الحفاظ على وزن صحي: يمكن أن تكون زيادة الوزن أو السمنة عامل خطر للإصابة بسرطان البروستاتا الأكثر شدة ، وحتى بعد تشخيص سرطان البروستاتا ، ترتبط زيادة الوزن بتقليل طول العمر وزيادة خطر تكرار الإصابة. الإصابة بسرطان البروستاتا ، لذا فإن فقدان الوزن والحفاظ على سرطان البروستاتا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان والعديد من المشكلات الصحية الأخرى مع تقدمك في العمر.

 

قراءة الموضوع للرجال.. دليلك الكامل للوقاية من سرطان البروستاتا كما ورد من مصدر الخبر



Most Read

2024-09-21 03:42:16