Breaking News >> News >> Azzaman


70 بحثاً يعالج قضايا الإتصال والتنمية والبناء الفكري


Link [2022-03-24 08:59:51]



أول مؤتمر علمي دولي لكلية الإعلام بالجامعة العراقية

70 بحثاً يعالج قضايا الإتصال والتنمية والبناء الفكري

بغداد – الزمان

انطلقت في بغداد، امس اعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية الاعلام بالجامعة العراقية، وسط حضور أكاديمي واعلامي بارز. وتكمن أهمية المؤتمر في كونه حضورياً يشارك فيه باحثون من دول عربية عدة تحت عنوان (التنمية والبناء الفكري في المحتوى الإعلامي).

وقال عميد الكلية ايثار طارق خليل ان (جهودا كبيرة بذلت لتوسيع رقعة المشاركة والاستفادة من التجارب العربية البحثية والميدانية)، وأضاف ان (المؤتمر يهدف الى تأهيل قدرات الاعلام مهنياً بغية مواجهة التحديات والأزمات والجوائح التي يواجهها المجتمع وتعزيز دور الاعلام في الصحة العامة بغية تحقيق برامج التنمية والاستقرار المجتمعي وتأكيد دور الاعلام في تعزيز الوعي بمفهوم اقتصاديات الاسرة في الازمات بغية الحفاظ على الاقتصاد الوطني وغيرها).

واستهلت وقائع المؤتمر بجلسة حوارية شارك فيها رئيس تحرير (الزمان) طبعة العراق فضلاً عن اعلاميين واكاديميين من مصر ولبنان والعراق. وشهد المؤتمر تكريم عدد من التدريسيين والباحثين، فيما شهدت الجلسة الأولى مناقشة خمسة بحوث علمية والجلسة الثانية مناقشة خمسة أخرى .

ويختتم المؤتمر مساء اليوم بالجلسات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة حيث تتم مناقشة 40 بحثا، في حصيلة نوعية تؤكد نجاح الكلية في تحقيق اهداف المؤتمر.  وكان رئيس اللجنة العلمية فاضل البدراني قد اعلن وصول نحو 110 بحوث من مراكز بحثية ومؤسسات علمية من اليمن ومصر ولبنان والعراق الذي كان لباحثيه النصيب الأكبر من المشاركات المقبولة حيث استبعدت البحوث التي لاتنطبق عليها المعايير الاكاديمية.



Most Read

2024-09-22 15:38:46