Breaking News >> News >> Azzaman


النجف: رفع ورم بوزن 3.5 كيلو غرام من جوف رضيعة


Link [2022-04-20 02:33:00]



النجف: رفع ورم بوزن 3.5 كيلو غرام من جوف رضيعة

النجف – سعدون الجابري

أجرى فريق طبي متخصص في مستشفى الزهراء التعليمي للولادة والأطفال في مدينة النجف ، عملية جراحية نوعية لرضيعة بعمر أربعين يوماً ، تم خلالها رفع ورم بوزن 3.5 كغم من الوزن الكلي للطفلة البالغ خمسة كيلو غرامات .

وقال رئيس الفريق الطبي الذي أشرف على العملية ، الاخصائي في جراحة الأطفال حيدر ناظم الجبري أمس الثلاثاء  أن (الطفلة  كانت تعاني من ورم ضخم ممتد من أعلى البطن إلى الحوض ، ويحيط بالأوعية الدموية الرئيسية .. مؤدياً الى إنسداد اللمعاء ، متسبباً في الضغط على الحجاب الحاجز).

وأوضح انه (بعد إجراء الفحوصات اللازمة و تحضير المريضة للعملية ، ومن ذلك تهيئة سرير عناية مركزة .. تم إجراء عملية إستئصال الورم بصورة كاملة ، وبالنظر لإحاطته على بعض الأعضاء ولأجل الحفاظ عليها ، فقد تم إخراج الورم على شكل قطع وكان ، وأن وزن الورم بلغ ثلاثة كيلوغرام ونصف ، علماً أن الوزن الكلي للطفلة قبل رفع الورم كان  5 كيلو غرام ، وبعد ذلك تم نقل المريضة إلى وحدة العناية المركزة وهي الآن تتماثل للشفاء).  وقدم رئيس الفريق الطبي شكره وأمتنانه لفريق التخدير الذي رافقه في إجراء العملية وعلى راسهم أخصائية التخدير الدكتورة مهل كريدي ، والأطباء المقيمين وجميع كادر جراحة الأطفال ومنتسبي وحدة العناية المركزة في المستشفى ، لجهودهم المتميزة في نجاح هذه العملية



Most Read

2024-09-21 03:35:27