Breaking News >> News >> Azzaman


الهجرة تعلن توزيع 3 آلاف  سلة غذائية بين نازحي بعقوبة


Link [2022-04-11 21:33:20]



الهلال الأحمر يؤهل المنشآت الصحية في مدارس ديالى

الهجرة تعلن توزيع 3 آلاف  سلة غذائية بين نازحي بعقوبة

ديالى ــ سلام الشمري

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي  في محافظة ديالى  ، ان  كوادرها  الميدانية نفذت مشروع تأهيل المنشآت الصحية في ستة مدارس توزعت في أقضية بلدروز والمقدادية وخانقين .

وقال مدير جمعية الهلال الاحمر العراقي في محافظة ديالى اسامة عباس التميمي  لــ (الزمان) أمس ، ان (التأهيل شمل قلع الأرضيات القديمة للحمامات وإجراء توصيلات الماء والصرف الصحي ونصب خزانات للمياه وتثبيت السيراميك ونصب وبناء مغاسل اليدين للطلاب والكادر التعليمي وصبغ واجهات المدارس وتركيب زجاج للنوافذ وعمل ابواب  جديدة) .

واضاف التميمي ، انه (تم ايضا نصب برادات ماء مع منظومة فلاتر للتصفية وتزويد الطلاب بمطارات ماء ،وتوزيع مختلف أدوات ومواد التنظيف وحاويات وأكياس نفايات وغيرها من الاعمال الاخرى  ) .

وبين التميمي ، انه ( تم ايضا عمل حدائق في المدارس التي شملها التأهيل  وتشجيرها وتزويدها بمقاعد للتلاميذ ، اضافة الى نصب محطة  RO بطاقة 2000 لتر في الساعة في مستشفى جلولاء العام وذلك بسب حاجة المستشفى الماسة للمياه النقية). واكد مدير جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع ديالى ، ان (اعمال جمعيتنا مستمرة في جميع المجالات الانسانية التي من شأنها ان تخدم المواطن وتلبي طموحنا الذي نسعى من اجل تحقيقه ، وضمن الامكانيات المتوفرة والمتاحة لدينا في الوقت الحاضر) .

 ومن جانب آخر قال رئيس اتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى رعد التميمي، لــ (الزمان) ، إن  (تصاعد وتيرة الجفاف الذي يضرب حاليا 75 بالمئة من مناطق ديالى وخاصة الشرقية والشمالية الشرقية والجنوبية دفع الى زيادة الطلب على حفر الابار المنزلية، لاسيما في الأرياف القريبة من المدن والتي تشهد شحة في وصول مياه الاسالة مع ارتفاع درجات الحرارة ) . وأضاف، أن  ( كلف حفر الابار المنزلية ارتفعت بنسبة 30 بالمئة ووصلت الى 600 الف دينار لحفر ابار بأعماق تتراوح من 15-20 مؤكدا بان “الكثير من الاسر اضطررت الى حفر الابار كإجراء لابديل عنه لمواجهة صيف 2022 الذي سيكون الاقسى في تاريخ ديالى ). واشار الى ان  (حفر الابار واستخدامها مياهه فيها اضرار بيئية وصحية متعددة في مناطق قريبة من المدن لكنها من جانب اخر عبئ مالي اخر اضطرت الكثير من الاسر الى تحمله من اجل تفادي شحة المياه ) .

فيما اعلنت مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ديالى ابتهال الدايني ، انه  ( ضمن توجيه معالي وزير الهجرة والمهجرين وكالة السيد عثمان الغانمي  وضمن خطة شهر رمضان المبارك  وبعد التنسيق مع مديرية الوقف السني تم شمول العوائل العائدة الى  نهر الامام بالمساعدات الانسانية المرسلة من قبل الوقف) .

واضافت الدايني  لــ (الزمان) ، انه (تم ايضا زيارة قرى الوقف المخيسة ،ابو كرمة ،الكبة  وشمول العوائل التي عادت الى هذه القرى بالمساعدات  الانسانية المرسلة من قبل الوقف السني وتم توزيعها بإشرافنا وبالتنسيق مع قيادة شرطة ديالى) .

واكدت الدايني ، ان (كوادرها الميدانية مستمرة دون توقف بتوزيع المساعدات الانسانية على العوائل النازحة منذ اليوم الاول من شهر رمضان المبارك).

وفي سياق متصل اكدت الدايني ، انه ( وخلال الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك تم شمول ما يقارب 3000 عائلة نازحة  الى قضاء بعقوبة بالمساعدات الانسانية ، فيما تضمنت سلات غذائية وصحية ومنزلية ) .



Most Read

2024-09-21 10:56:31