Breaking News >> News >> Azzaman


إزالة 24 تجاوزاً على الشبكة الكهربائية في مركز ميسان


Link [2022-02-20 02:12:52]



النزاهة تضبط شخصاً إنتحل صفة جهاز رقابي في كركوك

إزالة 24 تجاوزاً على الشبكة الكهربائية في مركز ميسان

العمارة – علي قاسم الكعبي

أزالت دائرة توزيع كهرباء ميسان 24  تجاوزا على الشبكة الكهربائية في مدينة العمارة ضمن حملتها لازالة المخالفات وتحسين واقع تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي. وقال اعلام الشركة في بيان أمس ان (التجاوزات كانت في مناطق الاسكان والبتيرة والنواظم وتمثلت بـ20 تجاوزاً من نوع التغذية العكسية و2 زراعي،  2 تجاري.

على صعيد آخر ضبطت هيئة النزاهة العامة، محتالا انتحل صفة العمل في أحد الأجهزة الرقابية لتمريرمآرب شخصية. وقالت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس إن (فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كركوك، تمكن من ضبط أحد المحتالين الذي انتحل صفة العمل في فرع لأحد الأجهزة الرقابية في محافظة ديالى)، واضاف ان (المتهم قام بمراجعة مكتب تحقيق الهيئة في كركوك لمتابعة موضوع تشابه الأسماء لشقيق له في إحدى الدعاوى المنظورة في مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، حيث ادعى أنه يعمل في فرع لأحد الأجهزة الرقابية في ديالى)، واشار الى ان (ملاكات المكتب طالبته بإبراز هوية دائرته، بيد أنه زعم أنه التحق بوظيفته بصفة عقد منذ شهرين ولا يملك هوية)، وتابع ان (سرعة إجراءات المكتب المتخذة والتنسيق العالي مع الجهة التي انتحل صفة العمل بها، التي كذبت بدورها ادعاءه ونفت أية صلة به، ليتم اصدارمذكرة قبض قضائية وضبطه بالجرم المشهود)، ولفت الى ان (الفريق قام بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وتدوين أقوال المتهم، وعرضه رفقة الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق كركوك المختصة بالنظر بقضايا النزاهة، الذي قرر توقيف المتهم على ذمة التحقيق).

 في غضون ذلك ، تمكنت هيئة المنـــــافذ الحدودية من خلال المتابعة والتدقيق وتبادل المعلومات مع مركز شرطة كمرك أم قصر الشمالي ،من ضبط ثلاثة حاويات مخالفة للاستيراد.

تشكيل لجنة

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الحاويات تحتوي دراجات هوائية ونارية مستخدمة ممنوعة من الاستيراد لمخالفتها شروط وضوابط الاستيراد ، اذ تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة)، وتابع انه (تم تشكيل لجنة من الجهات المختصة وتنظيم محضر ضبط أصولي واحالة المواد إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين)، واكد البيان ان (ملاكات الهيئة نجحت في ضبط حاويتين مخالفة لشروط وضوابط في منفذ ميناء أم قصر الاوسط بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني)، واشار الى ان (الحاويتين محملة بمادة اجهزة ومستلزمات طبية ومعقم الايدي، مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، كونها تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة ، حيث جرى إحالة المواد إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بصدد ذلك). وكانت الهيئة قد احبطت محاولة غش وتلاعب وهدر بالمال العام في منفذ المنذرية الحدود. وذكرت في بيان  انه (ومن خلال إجراء الكشف والمطابقة والتدقيق للمواد والمعاملة المنجزة اتضح وجود تغيير في وصف المادة المحملة حيث وجودت مادة الكارتون موسومة بعلامة تجارية والمصرح بها كارتون فارغ والمعفاه حسب كتاب التنمية الصناعية وهذا يعد غش صناعي وتهرب من دفع الرسم الكمركي والضريبي الحقيقي ماسبب هدر بالمال العام). واشارت الى (إحالة المواد والمعاملة الكمركية إلى مركز شرطة كمرك المنفذ لعرض الموضوع امام انظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين). بدورها ، اعلنت الهيئة العامة للكمارك ،قيام ملاكاتها العاملة في مركز كمرك ام قصر الشمالي ، بضبط 4 حاويات محملة بدراجات نارية مستعملة مخبئة خلف دراجات هوائية  مخالفة لضوابط وتعليمات الأستيراد. واشارت في بيان تلقته (الزمان) امس  الى (تشكيل لجنة مشتركة مع الجهات الساندة ،حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وفقا لقانون الكمارك النافذ).



Most Read

2024-09-23 15:26:46