Breaking News >> News >> Azzaman


إحباط تهريب 11 حاوية من أم قصر


Link [2022-02-03 00:33:18]



نفي تعرض مطار بغداد إلى قصف صاروخي

إحباط تهريب 11 حاوية من أم قصر

المحافظات – مراسلو (الزمان)

تمكنت قوة من اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية استناداً إلى معلومات استخبارية من القاء القبض على احد المطلوبين بتهممة الارهاب ، وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (العملية نفذت بناءً على معلومات تفيد بتواجد احد المطلوبين وفق المادة 4 ارهاب والصادر بحقه أمر قبض وتحر من محكمة تحقيق كركوك والمطلوب الى الهيئة التحقيقية التابعة الى استخبارات الشرطة الاتحادية وتم تسليمه الى جهة الطلب اصوليا).

ونفت قيادة عمليات بغداد استهداف مطار بغداد الدولي للمرة الثانية بصواريخ كاتيوشا. وقال بيان امس ان (هذا الخبر الذي اوردته قنوات فضائية غير صحيح وان المطار لم يتعرض الى اي هجوم). وكانت صافرات الانذار قد انطلقت في المطار امس واتضح في وقت لاحق انها استخدمت لاغراض الصيانة والتأهيل. وقالت خلية الإعلام الحكومي انها (ضبطت واحبطت محاولة تهريب 11 حاوية سببت هدراً بالمال العام بمبلغ 80 مليون دينار في منفذ ميناء أم قصر الشمالي)،

واضافت ان (عمليات هيئة المنافذ الحدودية، مستمرة من خلال تكثيف الدور الرقابي والعمل الميداني والإشراف المباشر على منع عمليات التهريب وهدر المال العام والعبث بالأمن الاقتصادي للبلد، حيث تمكنت ملاكاتها في منفذ ميناء أم قصر الشمالي، من ضبط 11 حاوية خارج الحرم الكمركي معدة للتهريب، تم إنجاز معاملتها من قبل مركز كمرك بوابة البصرة بطريقة مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد)، واشارت في بيان تلقته (الزمان) امس إلى أنه (من خلال الكشف والتدقيق لمحتويات الحاويات مع ما أُدرج في المعاملة الكمركية، تبين أنها تحتوي على أبواب ألمنيوم، ومصاعد أشخاص وبحسب المنفيست البحري المرفق مع المعاملة الكمركية، لوحظ فرق كبير في الأوزان، وبعد احتساب القيمة الدولارية للمواد، تبين وجود هدر في المال العام بقيمة ثمانين مليون دينار عراقي). واضافت (بحسب السياقات الرسمية، أحيلت الحاويات المضبوطة، إلى مركز شرطة كمرك أم قصر، لعرضها أمام أنظار قاضي التحقيق، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين)

ودانت خلية الاعلام الامني القصف التركي الذي طال مناطق مخمور وسنجار وطالبت تركيا باحترام حسن الجوار وايقاف الانتهاكات مؤكدة استعداد العراق للتعاون مع تركيا لضبط الحدود بين البلدين.



Most Read

2024-09-24 13:24:19