Breaking News >> News >> Azzaman


مصرع وإصابة 10 أشخاص من عائلة واحدة في حادث سير بديالى


Link [2022-04-18 02:52:40]



إعتقال أطراف نزاع عشائري ومتهمين يروّجان مخدرات بالمثنى

مصرع وإصابة 10 أشخاص من عائلة واحدة في حادث سير بديالى

ديالى – سلام الشمري

بغداد – الزمان

اعلنت مديرية مرور محافظة ديالى ،عن  وفاة 5  اشخاص واصابة 4 اخرين بجروح بسبب حادث مروري في ديالى .  وقال مدير مرور ديالى العميد عطا الطائي لـ(الزمان) أمس، انه (توفي 5  اشخاص واصيب 4  اخرين بجروح خطيرة نتيجة حادث سير بسبب انفجار اطار عجلة وانقلابها على  الطريق الرابط  بين قضاء بعقوبة باتجاه ناحية كنعان بالقرب من مخازن التجارة).  واكد الطائي، انه (تفقد الجرحى في مستشفى بعقوبة العام ، داعيا الرحمة والغفران  للمتوفين في الحادث الاليم).  كما صدت قوة في اللواء 22 بالحشد الشعبي، تعرضا داعشيا في جزيرة العيث التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس إن (الفوج السادس من اللواء 22 تمكن من إحباط تعرض داعشي كان ينوي اقتحام مقر الفوج من باب النظام الرئيس)، وتابع ان (التعرض اسفر عن استشهاد المنتسبين في اللواء 22 للحشد حسين عبد الله الصفراني و حسن هادي الزيادي، أثناء أدائهما الواجب المقدس). وأصدرت خلية الإعلام الأمني، توضيحا بشأن الانفجار الذي حدث في ناحية زمار غربي نينوى.  وقال بيان امس ان (بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام تداولت معلومات عن سقوط قتلى وجرحى بقصف نفذته طائرة مسيرة مجهولة على مواقع تابعة للفوج 78 حشد عشائري في ناحية زمار ،وهذه المعلومات غير صحيحة)، واضاف ان (الحادث ،هو عبارة عن انفجار قنبرة تنوير عيار 60 ملم ، مما ادى الى إصابة احد المقاتلين باصابة بسيطة). والقت قيادة الشرطة الاتحادية، القبض على أحد قياديي داعش في بغداد.

واشارت القيادة في بيان تلقته (الزمان) امس الى إنه (بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة من الفوج الثالث اللواء الآلي الاول أثناء التفتيش وتدقيق أسماء المطلوبين ضمن واجب سيطرة مطار بغداد من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين وفق المادة اربعة إرهاب)، مبينا ان (المتهم ،تسلم مناصب قيادية مختلفة في عصابات داعش ،حيث عمل ضمن ما يسمى ولاية الفلوجة قاطع الجزيرة وأداري بديوان الجند)، ولفت الى (تسليم المطلوب إلى الجهات المختصة اصوليا لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه).

إطلاق نار

وانهت مديرية شرطة محافظة ميسان ، اطراف نزاع عشائري قرب قلعة صالح. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (قوة أمنية من قسم شرطة قضاء قلعة صالح جنوبي مدينة العمارة بالاشتراك مع قوة من الجيش وبعد سماع صوت إطلاق نار في إحدى مناطق القضاء سارعت بالتوجه إلى مكان الحادث وإجراء عمليات التفتيش بحثاً عن المتورطين بإطلاق العيارات النارية)، مؤكدا (القبض على خمسة متهمين من أطراف المشاجرة والمتسببين بإطلاق العيارات النارية، واتخاذ بحقهم الإجراءات القانونية فور إلقاء القبض عليهم أصولياً).

وفي ذي قار ، قتل شخص واصيب ثلاثة آخرين، في نزاع عشائري شمال مدينة الناصرية. وذكر مصدر إن (نزاعاً عشائرياً حدث في قضاء الغراف استخدمت فيه الاسلحة الخفيفة والمتوسطة)، مبينا ان (النزاع انتهى بمصرع شخص ليس طرفاً فيه وإصابة ثلاثة اشخاص في الحادثة). وفي المثنى ، اعتنقلت مفرزة امنية ، متاجرين بمادة الكريستال المخدرة في المحافظة. قالت وزارة الداخلية في بيان تلقته (الزمان) امس إن (قسم مكافحة المخدرات في المثنى ،تمكن من إلقاء القبض على متهمين اثنين بتجارة المواد المخدرة من خلال نصب كمين أمني محكم لهما)، مبينا ان (المتهمين كانا يستقلان عجلتهما الخاصة قادمين من إحدى المحافظات الى المثنى لغرض شراء المواد المخدرة، وأثناء تفتيش العجلة ضبط بحوزتهما كيس يحتوي بداخله على مادة الكريستال)، وتابع انه (جرى تدوين أقوالهما ابتدائيا وصدقت قضائيا وتوقيفهما وفق أحكام المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، وتم احالتهما الى المحكمة المختصة لينالا جزاءهما العادل وفق القانون).



Most Read

2024-09-21 06:07:45