Breaking News >> News >> Azzaman


لوكلير يتفوّق على ثنائي ريد بول في التجربة الثانية لسباق السيارات


Link [2022-06-11 23:55:13]



لوكلير يتفوّق على ثنائي ريد بول في التجربة الثانية لسباق السيارات

{ برلين- وكالات- حقق تشارلز لوكلير سائق فيراري أفضل زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى المقرر في أذربيجان، بعد غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-.

وجاء سيرخيو بيريز وماكس فيرستابن، سائقا ريد بول، خلف لوكلير مباشرة.

واستطاع بيريز، الذي فاز بسباق جائزة موناكو الكبرى، أن يتفوق التجربة الحرة الأولى، لكن لوكلير تمكن من تسجيل أسرع زمن للفة في التجربة الحرة الثانية على مضمار باكو البالغ طوله 6003 كيلومترات، حيث حقق دقيقة و43.224 ثانية.

وجاء فيرستابن في المركز الثالث بفارق 0.356 ثانية عن لوكلير، فيما جاء بيريز في المركز الثاني بفارق 0.248 ثانية.  وجاء فرناندو ألونسو، سائق ألبين، في المركز الرابع، متفوقا على كارلوس ساينز، سائق فيراري الثاني.

وجاء لويس هاميلتون، سائق مرسيدس في المركز الثاني عشر، فيما احتل زميله بالفريق جورج راسل المركز السابع خلف بيير جاسلي، سائق ألفا تاوري.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 9 نقاط أمام لوكلير، لكنه أنهى هذا السباق مرة واحدة فقط، بعدما شارك فيه 4 مرات، واحتل فيرستابن المركز الرابع في المرة الوحيدة التي أنهى فيها السباق.

حقق سيرجيو بيريز سائق ريد بول، أفضل زمن، اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى المقرر في أذربيجان، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

واحتل بيريز، المركز الأول متفوقا على تشارلز لوكلير سائق فيراري، وماكس فيرستابن سائق ريد بول. وحقق بيريز، الفائز بسباق موناكو، أفضل زمن للفة على مضمار باكو البالغ طوله 6003 أمتار مسجلا دقيقة واحدة و45.476 ثانية، متفوقا بفارق 0.4 ثانية أمام فيرستابن الذي حل ثالثا.

وجاء لوكلير في المركز الثاني بفارق 0.207 ثانية خلف بيريز، بينما احتل كارلوس ساينث سائق فيراري، المركز الرابع.وواجه لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بعض الصعوبات في التجربة الأولى، لكنه احتل المركز السادس خلف فيرناندو ألونسو سائق ألباين.اما ميك شوماخر الذي حذره فريقه هاس، من أنه لا يحتمل المزيد من التصادمات، فقد توقف بسيارته بعد 3 لفات فقط بسبب مشكلة.

ويتصدر فيرستابن، الترتيب العام لفئة السائقين ببطــــولة العالم بفارق 9  نقاط أمام لوكلير، لكــــنه لم يتمكن من استكمال سباق أذربيجان سوى مرة واحدة خلال 4 مشاركات، وقد أحرز المركز الرابع في نسخة 2019  وتعرض لتصادم عندما كان في طريقه للفوز بالسباق في العام الماضي.



Most Read

2024-09-16 06:38:47