Breaking News >> News >> Azzaman


أوروك الدولية تتوّج مبدعين بوسام شرف الجائزة


Link [2022-06-06 00:19:22]



السمفونية الوطنية تقدّم أجمل المقطوعات الموسيقية لمتميزي العراق

أوروك الدولية تتوّج مبدعين بوسام شرف الجائزة

بغداد – ناهد الساعدي

منحت جائزة اوروك الدولية رئيس تحرير جريدة (الزمان)  طبعةالعراق احمد عبدالمجيد وسام الشرف الخاص بالجائزة، فيما ضيف مسرح المنصور بساحة الاحتفالات الكبرى ببغداد عصر الاربعاء الماضي  حفل تتويج مبدعين عراقيين بمختلف المجالات السياسية والفنية والادبية والرياضية ،تجاوز عددهم العشرين ، بوسام الشرف الخاص بجائزة اوروك الدولية. وعن ذلك قال الامين العام للجائزة ورئيسها ثامر الناصري في كلمة مرحبا بالضيوف والجمهور المتميز قائلا ( نحن اليوم في حفل تأهيلي للحفل الكبير الذي سيقام لتقديم الجوائز لشخصيات عراقية وعربية وعالمية  بعد موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لتكون جائزة دولية معترف بها ، منذ بدايتها كانت باشراف الموسيقار نصير شمة وتبنتها رابطة المصارف العراقية، الاخ وديع الحنضل له دور كبير في ثبات هذه الجائزة وستقدم هذه الجوائز لاهم 20 شخصية في العالم بكافة الاختصاصات وستقدم العراق الى المجتمع الدولي بطريقه تليق باسمه وتاريخه وحضارته .لطالما كان اوروك هو اسم العراق في التاريخ في عصر الوركاء ، وهذا المهرجان سيكون الملاذ الامن للحفاظ على الثقافة المترهلة الذي عانينا منها في الفترة المنصرمة . واقدم شكري لكل من ساهم وساعد وقدم التسهيلات لتقديم المهرجان باجمل حلة الاستاذ مجاهد ابو الهيل ومؤسسة نخيل عراقي ، واللجنة العليا وهيئة المستشارين واللجان التنفيذية الذين عددهم 350 بروفسيور بدرجه الاستاذية على تعاونهم بمهنية عالية وبالمجان ).

 كما شكر مدير الفرق الفنية الوطنية في وزارة الثقافة ورئيس جمعية الموسيقين العراقيين كريم الرسام، امين العام لمؤسسة اوروك ثامر الناصري على دعوته للفرقة السمفونية الوطنية  العراقية للمشاركة بهذا الكرنفال الكبير بقيادة المايسترو محمد امين عزت وكانت مشاركة متميزة قدمو فيها احلى المعزوفات ولاقت اعجاب كبير من قبل الجمهور  كما بارك الرسام (لكل الشخصيات الفنية والادبية والرياضية والسياسية وبالاخص المايسترو علي الخصاف لتكريمهم بهذه الجائزة المتميزة) . و ابدى الموسيقار المايسترو محمد امين عزت( شكره واعتزازه لتلبية الدعوة بهكذا كرنفال كبير ونحن بدورنا ندعم هذه المهرجانات ونبارك للناصري هذا الصرح الكبير مؤسسة اوروك الدولية).

بدوره نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي قدم شكره وامتنانه للأمين العام لجائزة اوروك الدولية (على هذه الالتفاتة الكريمة والمبادرة الطيّبة تجاه مبدعي وطننا الأغلى لاسيما تتويج نجوم الفن العراقي والمؤثرين).

وكتبت أمينة الشؤون الثقافية في نادي الصيد العراقي سناء وتوت في صفحتها في (قيسبوك)عقب تكريمها بوسام الشرف ان (تكريمي جاء عن ن دوري بترسيخ الهوية الثقافية المعاصرة في نادي الصيد العراقي  وتشرفت بهذا التكريم ، فعلا اسعدني ذلك كون الجائزة  لها قيمة اعتبارية محلية ودولية،الف شكر لمن رشحني وكرمني وشكرا لكل من ساندني لاكون في طليعة نساء بغداد الفاعلات وطنيا وثقافيا وانسانيا).

 ووكان الناصري قد اشار الى (الزمان) ان (جميع المكرمين في هذا الحفل هم عراقيين ، وسيقام في عمان في 23 حزيران الجاري حفل تأهيلي اخر لتكريم مشاهير العرب بوسام الشرف).



Most Read

2024-09-19 18:56:52