Breaking News >> News >> Azzaman


إسقاط طائرة شراعية محلية الصنع محملة بمليون حبة مخدرة في البصرة


Link [2022-06-04 15:36:22]



مصرع أب وإبنه بخلاف عائلي في العمارة

إسقاط طائرة شراعية محلية الصنع محملة بمليون حبة مخدرة في البصرة

محافظات – مراسلو (الزمان)

اسقطت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، طائرة شراعية محملة بمليون حبة مخدرة في البصرة. وذكرت الاستخبارات في بيان أمس انه (بعد ورود معلومات استخبارية بوجود طائرة شراعية محلية الصنع تجوب سماء محافظة البصرة في منطقة جريشان، تم على الفور تشكيل فريق عمل مشترك من مفارز وكالة الاستخبارات العاملة بمحافظة البصرة واللواء 14 حرس الحدود، وتمشيط المنطقة وإطلاق النار عليها مما اضطر قائد الطائرة إلى انزالها والهروب باتجاة الشريط الحدودي لإحدى دول الجوار ولايزال البحث جارياً عنه). وأضافت انه (تم ضبط حبوب مخدرة تقدر بنحو مليون حبة كان في نية المتهم الهارب ادخالها الى داخل الاراضي العراقية).

ويرقد في مستشفى سامراء حالياً طفل بعمر 7 سنوات اثر سقوطه من أحد محاور مئذنة سامراء التي تشهد هذه الأيام اقبالاً من الزائرين من داخل المدينة وخارجها . وقال شهود عيان ان (الطفل أصيب بجروح وكسور ويرقد تحت الرعاية الطبية في مستشفى سامراء).

وتمكنت قوة من اللواء الثالث عشر الفرقة الرابعة شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من إلقاء القبض على 12 مطلوبا وفق احكام المادة 413 الاعتداء العمد في منطقة ام الطلايب ضمن قاطع عمليات سامراء وحسب مذكرة القبض الصادرة من محكمة تحقيق سامراء .

فيما تمكنت مفارز اللواء الاول الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالتنسيق مع شعبة مخدرات النهروان من إلقاء القبض على متهم مطلوب(م،م،ع) وفق المادة 28 مخدرات في منطقة الكرغولية ببغداد، وقال بيان تلقته (الزمان) أمس انه (تمت إحالتهم اصولياً الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم). ولقي أب وابنه مصرعهم رميا بالرصاص إثر مشاجرة عائلية في إحدى مناطق العمارة.

وذكر مصدر أمني لـ(الزمان) امس أن (سبب النزاع خلاف عائلي على عرف عشائري، مبينا أن الشرطة وصلت مكان الحادث وفتحت تحقيقا به دون ذكر تفاصيل أكثر). و أكد شهود عيان أن (الرجل المقتول هو رجل دين ويدعى رحيم الياسري وولده مقتدى الذي يبلغ من العمر 10 سنوات وسط ميسان بمنطقة ابو رمانه بسبب نزاع عشائري ).

وكشفت قيادة شرطة ميسان عن تمكن قوة أمنية من قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية من الاطاحة بتسعة متهمين بقضايا تجارة المخدرات في ميسان وقال اعلام القيادة للزمان  ان العملية كانت بإشراف وتوحية قائد الشرطة وتنفيذ مدير قسم المخدرات ، حيث نفذت  مداهمة وتحري في مناطق متفرقة من مدينة العمارة وأضاف  ان العملية اسفرت عن  القبض على تسعة متهمين بتعاطي وترويج المواد المخدرة والمطلوبين وفق المادتين  28 و32 من قانون العقوبات ، وذلك بالاعتماد على الجهد الاستخباري).

موضحا أن (العملية جسدت روح التعاون بين المواطن والقوات الامنية  من خلال الاتصال على الرقم المجاني 178. ولفت الاعلام بأن ضبط خلال العملية   على مسدسين اثنين وادوات تستخدم لتعاطي المخدرات ومواد مخدرة، وتم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم) .

وقدمت مفرزة من الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام في ساعة متأخرة من الليل بالتعاون مع مفرزة من مديرية حماية الأسرة والطفل والقوة الماسكة للأرض الدعم النفسي والمعنوي والرعاية الصحية لطفلة معنفة في محافظة نينوى بعد أن تداول ناشطون مقطعا فيديويا لها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تتعرض لتعنيف شديد من قبل والدها.



Most Read

2024-09-19 10:33:47