Breaking News >> News >> Azzaman


العامري لبلاسخارت: منفتحون مع الجميع لإنهاء الإنسداد


Link [2022-06-04 15:36:22]



العامري لبلاسخارت: منفتحون مع الجميع لإنهاء الإنسداد

بغداد – ابتهال العربي

استقبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري في مكتبه ببغداد رئيسة بعثة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الجانبين بحثا مجمل الاوضاع السياسية وآخر التطورات في المشهد المحلي، فيما شددا على ضرورة انهاء الانسداد السياسي وحل الازمة الراهنة تمهيدا لتشكيل الحكومة المقبلة).

وأكد العامري (دعم الاطار التنسيقي لمبادرة المستقلين التي تتضمن رؤى متقاربة بين الطرفين) ، مشددا  على (ضرورة اعلان تشكيل الكتلة الاكبر وضمان حق المكون الاجتماعي الاكبر). واوضح ان (الاطار منفتح مع كل من يريد تقريب وجهات النظر بهدف الوصول الى نقطة الالتقاء والتفاهم من أجل انهاء الانسداد الحاصل وتشكيل حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها في تقديم الخدمات وجميع الملفات المهمة التي تحقق مصالح الشعب العراقي). واستقبل رئيس الجمهورية برهم صالح بلاسخارت. وجرى، خلال اللقاء، بحث مجمل التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلد، حيث تم التأكيد على ضرورة تعزيز الاستقرار الأمني وملاحقة فلول الإرهاب التي تسعى لزعزعة أمن واستقرار المواطنين في بعض المناطق والقصبات.

وقال بيان رئاسي تلقته (الزمان) امس انه (تم التأكيد على أهمية دعم مسار الحوار والتلاقي للخروج من الانسداد السياسي الراهن، والأخذ بالاعتبار التحديات الجمّة التي تواجه البلد والتي تستدعي رصّ الصف الوطني ومعالجة المسائل العالقة بروح المسؤولية والشروع في تلبية الاستحقاقات الوطنية وبما يرقى وتطلعات العراقيين).  واستقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الخميس، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي والوفد المرافق له. وأعرب الكاظمي عن اهتمام الحكومة بتطوير العلاقات الثنائية مع الصين، والتأسيس لشراكات حقيقية طويلة الأمد بمختلف المجالات، في مقدمتها الطاقة والإعمار والمشاريع الاقتصادية والتعليمية ولاسيما بناء المدارس، وأبدى رغبة العراق بتعزيز التعاون الثقافي، وتعميق الأواصر بين الشعبين العراقي والصيني. وأكد (السعي إلى توسيع نطاق عمل الاتفاق الإطاري بين العراق والصين، ليشتمل على المزيد من المشاريع التي تصب في خدمة الشعبين الصديقين). ونقل السفير الصيني (تحيات القيادة الصينية، وتأكيدها على السعي إلى تطوير العلاقات الثنائية، موجهاً شكره لرئيس مجلس الوزراء لإيلائه الاهتمام بتوطيد العلاقات الثنائية والتقدم المتحقق في هذا المجال مؤخراً، مجدداً دعم الصين لجهود العراق المتنامية في دعم استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب).

واستقبل الكاظمي ايضا سفير كندا في بغداد والسفيرة الامريكية الجديدة لدى العراق.

تفاصيل ص2



Most Read

2024-09-19 10:33:43