Breaking News >> News >> Azzaman


حملة لتفتيش صحراء الجزيرة في الأنبار لملاحقة الدواعش


Link [2022-06-02 21:11:52]



سوريا الديمقراطية تسلّم العراق 50 من عناصر التنظيم

حملة لتفتيش صحراء الجزيرة في الأنبار لملاحقة الدواعش

بغداد – ابتهال العربي

بدأت القوات الأمنية أمس الأربعاء عملية أمنية تتضمن تفتيش مناطق صحراء الجزيرة وشمال منطقة الوطا في محافظة الانبار لملاحقة عناصر تنظيم داعش.  وقال الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان أن (القوات المسلحة العراقية تواصل عملياتها البطولية لملاحقة فلول الارهابيين وتجفيف منابعهم) موضحا أن (قيادة عمليات الجزيرة شرعت من خلال فرقة المشاة السابعة للجيش العراقي، بتفتيش مناطق صحراء الجزيرة وشمال منطقة الوطا). واعتقلت قوة مشتركة امس إرهابياً في صلاح الدين. وقال بيان لهيئة الحشد الشعبي إن (قوة مشتركة من الحشد الشعبي اعتقلت إرهابياً بموجب مذكرة قضائية، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، في منطقة عوينات جنوبي محافظة صلاح الدين)، موضحا أن (القوة تحركت بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة). الى ذلك أعلن مجلس القضاء الأعلى الأربعاء اصدار محكمة جنايات الكرخ حكما بإعدام الأمير الإداري في ولاية شمال بغداد. وقال بيان للمجلس تلقته (الزمان) امس أن (محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما بالاعدام بحق مجرم ارهابي كان يشغل منصب الامير الاداري في ولاية شمال بغداد لعصابات داعش الارهابية)، كما أعلن مجلس القضاء الأعلى امس القبض على عصابة لتفجير السيارات في محافظة نينوى. وقال بيان للمجلس تلقته (الزمان) امس انه (بعد متابعات تقنية من خلية الصقور الاستخبارية في وكالة الاستخبارات الاتحادية وبناءً على أوامر قضائية من محكمة تحقيق نينوى، تم القبض على مفرزة مختصة بعمليات التفخيخ والتفجير)، موضحا أن (المفرزة مشكَّلة من أربعة أشقاء يحملون هويات مزورة كانوا يخططون لعمليات تفجير في المحافظة). الى ذلك أعلنت خلية الاعلام الامني عن تسلم العراق 50 من عناصر داعش من قوات سوريا الديمقراطية. وقالت الخلية في بيان إنه (من خلال التفاهمات والاتفاقات المشتركة وبهدف مكافحة عصابات داعش الإرهابية على المستوى الإقليمي والدولي، فقد تسلمت قيادة العمليات المشتركة من قوات سوريا الديمقراطية 50 عنصراً من عصابات داعش الإرهابية عبر طريق منفذ ربيعة الحدودي).

 في غضون ذلك تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في نينوى من إلقاء القبض على أربعة متهمين يقومون ببيع وترويج وتعاطي المواد المخدرة صادر بحقهم أوامر قبض من القضاء، بحسب مصدر أمني أكد (ضبط أدوية وحبوب مؤثرات عقلية مختلفة الأنواع في دار أحد المتهمين )، مشيرا الى (إلقاء القبض عليهم في عدد من مناطق وأحياء الجانب الأيمن والأيسر لمدينة الموصل). وفي الشأن الامكني ايضاً أقدم لص على الانتحار في مركز محافظة البصرة بعد محاولته تسليب محل صيرفة بالقرب من شارع السعدي وسط المحافظة. وقال شهود عيان ان(اللص دخل أحد محال الصيرفة وقام برش بخاخ مخدر على صاحب المحل ولكنه لم ينتج أي مفعول ومن ثم لاذ بالفرار).

 موضحين ان (صاحب الصيرفة لحق باللص وأطلق عياراً نارياً في الهواء). وبحسب الشهود فإن (اللص قام في أثر ذلك بإطلاق النار على نفسه بمنطقة الرأس وسقط أرضا).من جانبها طوقت القوات الأمنية المكان وباشرت التحقيق مع صاحب الصيرفة وأصحاب المحال القريبة لمعرفة ملابسات الحادث. وأفاد مصدر امني امس باندلاع حريق في منطقة مابين الحرمين في محافظة كربلاء امس.وقال المصدر ان (حريقاً اندلع في فندق قرب مرقد الامام العباس – عليه السلام  بكربلاء فيما هرعت فرق الدفاع المدني الى مكان الحادث لاخلاء الفندق من النزلاء واخماد الحريق).



Most Read

2024-09-19 10:34:15