Breaking News >> News >> Azzaman


إتفاق الإطار وعزم على مواصلة اللقاءات مع الإتحاد الوطني لتنسيق المواقف


Link [2022-06-02 21:11:52]



إتفاق الإطار وعزم على مواصلة اللقاءات مع الإتحاد الوطني لتنسيق المواقف

بغداد – عبد اللطيف الموسوي

اتفق الاطار التنسيقي مع تحالف عزم على مواصلة اللقاءات مع الاتحاد الوطني الكردستاني بغية تنسيق المواقف داخل مجلس النواب، فيما رهن نائب عن ائتلاف دولة القانون توافق الإطار التنسيقي مع التيار الصدري بشأن تشكيل الحكومة بأنهاء ازمة رئاسة الجمهورية داخل البيت الكردي. وقال الاطار في بيان تلقته (الزمان) امس انه عقد اجتماعا مع تحالف عزم اول امس شددا خلاله على (ضرورة تنسيق المواقف بين القوى الوطنية من اجل ايجاد حلول تنهي الازمة الراهنة، كما اكد الطرفان ضرورة مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات بين قوى الاطار التنسيقي وتحالف عزم والاتحاد الوطني الكردستاني بغية تنسيق المواقف داخل مجلس النواب).

من جهته قال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ان (العقبة الأساسية في الأزمة السياسية هي عدم توافق الحزبين الكرديين على مرشح لرئاسة الجمهورية لغاية الان)  وأضاف (نحن بانتظار ما تتفق عليه الأحزاب الكردية حول مرشح رئاسة الجمهورية خلال مفاوضاتها الحالية في كردستان للمضي في توافق شامل).

ورأى أنه (بعد حسم مرشح رئيس الجمهورية ستكون الأرضية مهيئة للاتفاق بين التيار والإطار لتشكيل الكتل النيابية الأكثر عدداً وتشــــــــــكيل الحكومة المقبلة) على حد قوله.



Most Read

2024-09-19 10:32:15