Breaking News >> News >> Azzaman


الحشد يطلق عملية أمنية جنوب شرق تلعفر


Link [2022-06-01 03:16:24]



سقوط صواريخ على قاعدة الأسد ولا ضحايا

الحشد يطلق عملية أمنية جنوب شرق تلعفر

بغداد – ابتهال العربي

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، عن انطلاق عملية أمنية جنوب شرق تلعفر.وقالت في بيان امس ان (قوة من الجيش واللواء 53 بالحشد الشعبي شرعت، اليوم بعملية تفتيش جنوب شرق تلعفر). واضافت ان (العملية تهدف الى تفتيش جبال الشيخ ابراهيم وقرية الخان لملاحقة فلول داعش وتأمين قاطع المسؤولية).

وتعتزم هيئة الحشد الشعبي، تنظيم استعراض عسكري كبير في بغداد في الثالث من حزيران الجاري . وقال مصدر لـ(الزمان) ان (تدريبات بدأت لصنوف الحشد استعداداً لهذا الاستعراض الذي يصادف ذكرى تأسيس الحشد بفتوى الجهاد الكفائي لسماحة المرجع الديني على السستاني وشهدت مناطق واسعة من بغداد نشر اعلانات تحمل الرقم 13 فقط للتمهيد لذكرى تأسيس الحشد.

الى ذلك سقطت خمسة صواريخ على قاعدة الأسد الجوية التي في تستضيف قوات من التحالف الدولي ، من دون أن يؤدّي انفجارها إلى وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية، وفق ما أعلن مسؤول في التحالف. فيما أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بـ(سقوط ثلاثة صواريخ في المحيط الغربي لقاعدة عين الأسد) التي تديرها القوات المسلّحة العراقية. وإثر تصريح المصدر قال مسؤول في التحالف لوكالة فرانس برس طالباً عدم كشف هويته إنّ (التقارير الأولية تفيد بسقوط خمسة صواريخ على القاعدة، وقد ردّت القوات العراقية). وأضاف (لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو أضرار في الوقت الحالي). وكثيراً ما تتعرّض قاعدة عين الأسد لقصف صاروخي وبطائرات مسيّرة، وتعود آخر حادثة من هذا النوع إلى 30 نيسان الماضي عندما سقط صاروخان قرب القاعدة لم يسفرا عن إصابات أو أضرار.وتبنّت ذلك الهجوم مجموعة غير معروفة تطلق على نفسها اسم “فصيل المقاومة الدولية. واستُهدفت في الأشهر الأخيرة القوات والمصالح الأميركية في العراق بهجمات صاروخية وبطائرات مسيّرة مفخّخة.ولا يجري تبنّي تلك الهجمات عموماً.

على صعيد آخر أعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، مضيها بتشريع قانون الخدمة الإلزامية. وقال عضو اللجنة علي الساعدي في بيان امس أن (اللجنة عقدت ، أجتماعا لمناقشة  قانون الخدمة الإلزامية). وأضاف أن (من اولى أولوياتنا هي إكمال مسودة القانون والمضي بتشريعه وإقراره لما له من ضرورة ملحة لتغذية شبابنا بالعقيدة الوطنية).



Most Read

2024-09-20 03:44:14