Breaking News >> News >> Azzaman


أطباء النجف والناصرية يبدعون بجراحات ناجحة


Link [2022-06-01 03:16:24]



أطباء النجف والناصرية يبدعون بجراحات ناجحة

النجف – سعدون الجابري

الناصرية – باسم الركابي

أجريت في مستشفى الزهراء للولادة والأطفال في النجف عملية جراحية ، تم خلالها رفع كيس من كبد طفل يبلغ عمره 7 أشهر. وأوضح الأخصائي في جراحة الأطفال مرتضى الفتلاوي في تصريح أمس أن (الطفل كان يشكو من كيس ولادي كبير في البطن ، ممتد من الكبد وبحجم كبير جداً ،  بحيث أنه مستحوذ على كامل التجويف البطني وبعد إجراء الفحوصات السريرية والشعاعية ، تقرر إجراء عملية جراحية لرفع الكيس وهو ماتم بجهود الكادر الطبي والتمريضي الذي رافقني في إجراء العملية).

مضيفاً ان (العملية أستغرقت زهاء الساعة والنصف واسفرت عن رفع الكيس بالكامل).

وأوضح الفتلاوي أن (تميز العملية يعود إلى صغر عمر الطفل وكبر حجم الورم ، وأن الطفل الآن بحالة صحية جيدة جداً). وقدم رئيس الفريق الطبي  شكره للفريق الذي رافقه ، المؤلف من طبيب التخدير علي لؤي ومساعد الجراح ماهر الغزالي وملاكات العمليات من مساعدي جراحين ومساعدي تخدير في المستشفى.

واعلنت وزارة الصحة عن تمكن فريق طبي في مركز الناصرية لجراحة القلب من انقاذ طفلة تعاني من تشوهات خلقية معقدة في القلب لها اثار خطيرة. وذكر بيان تابعته (الزمان) امس ان (فريق جراحي في مركز الناصرية للقلب التابع لدائرة صحة ذي قار من اجراء عملية جراحية لتصليح تشوهات ولادية لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات من اهالي محافظة المثنى). ولفت الى ان (رئيس الفريق الجراحي ومدير مركز الناصرية للقلب الدكتور عقيل سلمان الخفاجي) و اشار الى ان (الطفلة تعاني من تشوهات خلقية ولادية معقدة في القلب  فتحة اذينية كبيرة وفتحتين بطينية ونتيجة ارتفاع الضغط الشرياني الرئوي في مثل هذه الاعمار الذي قد يسبب مضاعفات خطيرة بعد العملية).

وبيّن ان (عملية كبرى اجريت لها و (حققت نجاح باهر واخرجت الطفلة من المركز وهي بحالة صحية جيدة بجهود الفريق الطبي والجراحي والتمريضي الساند).



Most Read

2024-09-20 03:41:12