Breaking News >> News >> Azzaman


الموانئ تجتمع مع البحرية لتحديد مقر  بميناء الفاو


Link [2022-05-30 22:17:49]



الموانئ تجتمع مع البحرية لتحديد مقر  بميناء الفاو

بغداد – خلود محمد

أعلن وزير النقل ناصر حسين الشبلي عن تخصيص ملياري دولار في الموازنة لمشروع القطار المعلق. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (بعد إحالة هذا المشروع للوزارة طلبت إدراجه في موازنة عام ماقبل الماضي بتخصيص 50 مليون دولاراً للمشروع في الموازنة والوزارة لم تستطع تنفيذ المشروع).وأضاف أن (المشروع أُدرج في موازنة العام الحالي بتخصيص ملياري دولار من قبل وزارة المالية) مبيناً أن (الوزارة تنتظر تصديق الموازنة لغرض البدء بتوقيع العقد). وأوضح أن (رئيس الوزراء أكد في زيارته الأخيرة لمبنى أمانة بغداد أن ظاهرة الزحامات المرورية غير مقبولة، فيما شدد على ضرورة البدء بمشروع مترو بغداد والعمل لتفعيل إشارات المرور في الشوارع وتنظيمه بصورة قانونية).مشيراً إلى أن (المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تحتاجها العاصمة، ويجب البدء به بأسرع وقت، وكذلك العمل بمشروع النقل النهري). في سياق متصل (أجرت وزارة النقل جولةً بحرية للموانئ النفطية في محافظة البصرة للإطلاع على العمل فيها وتفقد أحوال العاملين).

 وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الوكيل الإداري في الوزارة حازم الحفاظي والوكيل الفني طالب بايش ومدير عام شركة موانئ العراق ورئيس المهندسين ضياء حنون مدير عام الهيئة البحرية أجروا الجولة مع معاون قائد عمليات البصرة و مدير الأمن الوطني في المحافظة، و نائب قائد القوة البحرية و قائد قاعدة أم قصر البحرية مع مجموعة من ضباط الأمن البحري لغرض المتابعة الميدانية).

على صعيد متصل (عقدت الموانئ إجتماعاً مع هيئة مشروع الفاو الكبير والمستشار الإيطالي في مقر الشركة العامة). وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مدير عام الموانئ فرحان الفرطوسي و قائد القوة البحرية والمستشار الإيطالي وهيئة مشروع ميناء الفاو الكبير إجتمعوا لتحديد موقع للقاعدة البحرية). وأضاف أن ( الإجتماع تضمن بحث التخطيط الأساسي لميناء الفاو الكبير الذي صممه الإستشاري الإيطالي، والإحداثيات والمساحات المطلوبة لإنشاء القاعدة البحرية، والمباشرة بإعداد الخرائط والتصاميم الخاصة بها). إلى ذلك (شرعت الملاكات الهندسية والفنية في ميناء أبو فلوس التجاري بحملة كبرى لصيانة الطرق الداخلية للميناء). وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مدير عام موانئ العراق فرحان الفرطوسي تحدث عن وجود حملات مستمرة لتأهيل وصيانة الطرق وإنشاء المساحات الخضراء). من جهته بين مدير ميناء أبو فلوس التجاري ناظر جبار بأنه ( الميناء شرع بحملة كبرى لمعالجة التخسفات التي حصلت في الطريق الرئيس للميزان الجسري، و ترميم طرق أخرى في الميناء).



Most Read

2024-09-20 05:45:44