Breaking News >> News >> Azzaman


تجهيز بغداد بدفعة جديدة من محوّلات التوزيع


Link [2022-05-30 22:17:49]



تجهيز بغداد بدفعة جديدة من محوّلات التوزيع

وزير الصناعة يعقد إجتماعاً لمناقشة تحديات العام وإنجازاته

بغداد – الزمان

أعلـن مديرعام الشركة العامة للصناعات الكهربائية والإلكترونية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن سفيـان فـوزي شعـلان، تجهيز الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد بالدُفعة الثالثة من محولات التوزيع حسب العقد المُبرم بين الطرفين.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الشركة جُهزت بـ22 محولة توزيع سعة 250 كي في أي  و 50 محولة  توزيع سعة 400 كي في أي) وأضاف أنه (من الضروري التقيد بفترات التجهيز ضِمنَ التوقيتات المحددة وفق المواصفات القياسية المعتمـدة).

على صعيد متصل (حقـق معمل سمنت سنجار التابع لشركة السمنت العامة إحدى شركات الوزارة، قفزات نوعية في إنتاج مادة الكلنكر للأشهُر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة بلغـت 251 بالمئة).

 وقـال بيان تلقته (الزمان) أمس إن ( مدير عام الشركة باسـم محمـد أميـن أكد المعمل حقق نسباً مرتفعة بالإنتاج والمبيعات منذ 1/1 حتى 30/4 من العام الحالي، حيث بلغ معدل الإنتاج لمادة الكلنكر 373,267 طناً ومعدل إنتاج السمنت بلغ ( 242,376 ) طناً فيما بلغ معدل المبيعات 213,678 طناً، مشيراً إلى أن نسبة التطور في إنتاج الكلنكر قد فاقت ما مُخطط له وبلغت251 بالمئة فيما بلغت نسبة التطور في إنتاج السمنت131بالمئة).

سقوف زمنية

وأوضح أن (هذهِ الإنجازات تؤكد نجاح تجربة الإستثمار في معامل الشركة من خلال تطبيق بنود العقد المحدد بسقوف زمنية تشمل صيانة وتأهيل المعمل والحفاظ على ديمومة الإنتاج وحقوق العامليـن) .

 إلى ذلك عقـد وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز اِجتماعاً في الوزارة، لمناقشة آليات العمل في الفترة المقبلة).

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (الوزير ركز في الإجتماع على التعامل بمهنية للوقوف أمام التحديات، مشيراً إلى أن الصناعة العراقية حققت إنجازات كبيرة منذ العام الماضي ولا زالت تُحقق الكثير وتحاول النهوض أمام المعوقات التي تواجهها، كما وجه بحسب البيان المسؤولين بوضع أسس سليمة للعمل والتعامل بموضوعية مع الإخفاقات التي قد تواجه شركاتهم وفق الضوابط والقوانين).

 وأضاف أن ( الإجتماع كان بحضور الوكيل الإداري للوزارة مكـي عجيـب الديـري ووكيل الوزارة لشؤون التخطيط يوسـف محمـد جاسـم والمستشار العلمي للوزارة السيد عمـار عبـد الله حمـد و المدراء العامين في الدوائر الفنية والقانونية والإقتصادية والإدارية والمالية والتخطيط والتطوير والتنظيم الصناعي والإستثمارات والرقابة الداخلية والمدراء العامين في هيئة المدن الصناعية والمديرية العامة للتنمية الصناعية، لافتاً إلى ضرورة تحريك الصناعة العراقية والتواصل في العمل لإعادة تشغيل مصانع وإفتتاح مشاريع جديدة لكي ترفد السوق العراقية بُنتجات رصينة تُسهم في تنمية الإقتصاد الوطنـي).



Most Read

2024-09-20 05:50:43