Breaking News >> News >> Azzaman


شرطة بغداد تدعو المواطنين الى التعاون لإجهاض الدكة العشائرية


Link [2022-05-30 22:17:49]



المرور: المباشرة بالإشارات الضوئية خلال أيام

شرطة بغداد تدعو المواطنين الى التعاون لإجهاض الدكة العشائرية

بغداد – الزمان

ضمن الجهود الأمنية لقطعات الشرطة الاتحادية في القضاء على المظاهر المسلحة والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون ، تمكنت قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات الفوج الثالث التابعة إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين في منطقة الحرية ببغداد ، بعد ورود استخبار عن نيتهم بتنفيذ دكة عشائرية ، وبعد توجه القوة الى المكان المقصود وبكمين محكم تم تطويق العجلة التي كانوا يستقلوها نوع بيجو بيضاء وإلقاء القبض عليهم ، وضبط بحوزتهم سلاح بي كي سي ، بندقية قنص ، 2 قاذفة أر بي جي سفن ، صاروخ قاذفة  2  درع  2  عتاد مختلف الانواع  509  اطلاقة ، 4  مخازن عتاد مختلفة ، مبلغ نقدي 75  الف دينار). وقال بيان امس انه (تم تسليم المتهمين مع المضبوطات الى جهة الاختصاص لاكمال الاجراءات القانونية بحقهم). وأصدرت قيادة شرطة محافظة بغداد بيانا بشان عملية درع العشيرة قالت منه (بين فترة واخرى يظهر عدد من الأشخاص في مقاطع فديو تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يحملون السلاح بصورة علنية فتارة تحت مسمى (درع العشيرة) وتارة تحت عنوان الدفاع عن حقوق العشيرة وتارة اخرى تحت عنوان ما يسمى الكوامة).

تجاوز واضح

واضافت (أن هذه التصرفات اللامسؤولة هي تجاوز واضح على السلم والامن المجتمعي وان اصحابها يقعون تحت طائلة القانون والحساب. وتدعو قيادة شرطة محافظة بغداد المواطنين الكرام بالادلاء باي معلومات متوفرة عن هؤلاء الاشخاص عبر الاتصال بالخط الساخن لقيادة شرطة محافظة بغداد 427 المجاني وستكون هوية المتصل طي الكتمان واكدت انه (سيتم استحصال الموافقات القضائية اللازمة والقاء القبض على المتهمين الظاهرين بمقاطع الفديو المذكورة والصور الفوتوغرافية لينالوا جزائهم العادل ويكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه فرض الفوضى و محاولة ارعاب المواطنين والتجاوز عليهم).

وأعلنت مديرية المرور العامة، عن تنفيذ توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتفعيل الإشارات الضوئية في بغداد . وقال مدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل في تصريح امس أنه (تنفيذاً لتوجيهات الكاظمي الخاصة بتفعيل عمل الإشارات الضوئية، بدأ العمل بالتنسيق مع أمانة بغداد لتهيئة الإشارات بالشكل الصحيح)، مؤكداً، أن (على وزارة الكهرباء التعاون في مجال تفعيل الاشارات الضوئية) وأضاف، أن (قرار اعتماد الاشارات الضوئية سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة ، وسيتم استثناء أوقات الذروة والزخم الشديد التي تتطلب تدخل رجل المرور) وكان الكاظمي أكد أن ظاهرة الزحامات المرورية في بغداد غير مقبولة، وهناك بعض السيطرات الأمنية أضحت تشكل وسيلة إعاقة، شدد على العمل لتفعيل أشارات المرور في شوارع بغداد، لإيجاد تنظيم للمرور بشكل قانوني وتقليل الزحامات.



Most Read

2024-09-20 05:54:08