Breaking News >> News >> Azzaman


التجارة: الجهد الهندسي يواصل معايرة الميازين الجسرية


Link [2022-05-30 01:11:56]



إنطلاق الموسم التسويقي في محافظات إقليم كردستان

التجارة: الجهد الهندسي يواصل معايرة الميازين الجسرية

بغداد – عامر عبدالعزيز

النجف – سعدون الجابري

كشفت وزارة التجارة عن مواصلة الجهد الهندسي في الشركة العامة لتجارة الحبوب متابعة تاهيل ومعايرة الميازين الجسرية في مراكز تسويق محافظات إقليم كردستان استعدادا لبدء حملة التسويق فيها.

وأوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون كريم. ان (فريق هندسي من الشركة بالتنسيق مع دالرة التقييس و السيطرة النوعيه في وزارة التخطيط واصل جولته الميدانيه برفقة سيارة الأوزان القياسية لمعاييرة الميازين الجسرية في مواقع فايدة و زاخو والشيخان التابعه لفرع دهوك ، لتكون جاهزه للعمل).

موسم تسويق

واضاف الى أنه (تم إجراء  الصيانة على ميزان موقع بيجي التابع لفرع صلاح الدين وبعد ساعات من اخبارنا القسم بالعطل ليعود الى الخدمة). مشيرا إلى ان (ميازين مواقع كردستان يتم معايرتها  قبل بدء موسم التسويق لاغراض التسويق واذا حدث عطل فني معين تتجه ملاكاتنا لإنجاز).  وأكد ان (معايرة الميزان تعد ضرورية لتحقيق نتائج وزن دقيقة للكميات المستلمة او المجهزة كي لا  يحول تجاهل ذلك القياس إلى عدم الدقه . وبمعنى آخر، إنه من الإهمال أن يتم الوزن باستخدام ميزان لم تتم معايرته. تصبح دقة الموازين أقل موثوقية مع مرور الوقت. ويُعد هذا نتيجة التآكل والبلى العاديين الناتجين عن الاستخدام بشكل منتظم بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل الصدمات الميكانيكية أو البيئات الخطرة. وقد يؤدي هذا إلى انحلال أو هبوط سريع نوعًا ما على المدى الطويل. تعمل معايرة الميزان المجدولة بصفة منتظمة بالإضافة إلى إجراء الاختبارات الروتينية على تعزيز عمر الميزان  الخاص بالموقع  ودقة قياسهما للوزن بشكل كبير). وأستقبل محافظ النجف ماجد الوائلي الجمعة وكيل وزير التجارة ستار جبار الجابري والوفد الوزاري المرافق ، بحضور النائب الاول للمحافظ هاشم الكرعاوي ومدراء دوائر الوزارة في المحافظة ، حيث تم مناقشة عدة ملفات تخص تسويق محصول الموسم الجاري ، وصرف مستحقات المزارعين والنهوض بمؤسسات الوزارة في النجف  وضرورة تقديم الدعم الوزاري لها . وبين المحافظ في تصريح صحفي عقب اللقاء انه (تمت مناقشة عدد من الملفات التي تخص وزارة الزراعة ومنها تسويق محصول الحنطة والشعير لهذا العام ، والتي تمت بنجاح كبير وصرف مستحقات المزارعين للأعوام السابقة والعام الجاري). موضحاً أن (الوزارة أوفت بجميع التزاماتها المالية تجاه المزارعين المتأخرة ، والعمل مستمر للموسم الحالي بانسيابية ممتازة تختلف عن جميع الأعوام السابقة). مضيفاً انه (تمت مناقشة عمل المؤسسات التابعة للوزارة  في المحافظة ، وضرورة الدعم الوزاري لها للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير عملها . مبيناً : تم الإتفاق على متابعة مخرجات لقاء أمس لرفع كفاءة مؤسسات وزارة التجارة في المحافظة).



Most Read

2024-09-20 05:40:25