Breaking News >> News >> Azzaman


الصدر يدعو إلى إقرار مشروع الأمن الغذائي


Link [2022-05-28 21:59:53]



فلسطين ترحّب بتشريع قانون تجريم التطبيع

الصدر يدعو إلى إقرار مشروع الأمن الغذائي

رام الله – الزمان

بغداد – قصي منذر

رحب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح بقرار مجلس النواب تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكد فتوح أن (هذا الموقف المشرف ليس بغريب على العراق الشقيق المشهود له تاريخيا بمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني طيلة مسيرة نضاله من أجل الحرية، سياسيا واقتصاديا).

وأعرب عن (فخره واعتزازه بالمواقف العراقية الثابتة والداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، داعيا جميع البرلمانات العربية والإسلامية إلى الاقتداء بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الاحتلال، الذي يمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، الإسلامية والمسيحية).

وقال فتوح إن (موضوع التطبيع مع الاحتلال مرتبط بقرارات مبادرة السلام العربية التي أطلقت في قمة بيروت العربية عام 2002  ودعت إلى انسحاب إسرائيل الكامل من جميع الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967  تنفيذا لقراري مجلس الأمن 242  و338  اللذين عززتهما قرارات مؤتمر مدريد عام 1991 ومبدأ الأرض مقابل السلام، وإلى قبولها قيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك مقابل قيام الدول العربية بإنشاء علاقات طبيعية في إطار سلام شامل مع إسرائيل). وكان البرلمان العراقي صوت الخميس بالإجماع على مقترح قانون تجريم التطبيع. والجدير ذكره أن القانون يمنع أي عراقي داخل وخارج العراق من الاتصال أو التعامل بأي شكل من الأشكال مع أي طرف في الاحتلال الإسرائيلي ويفرض عقوبات صارمة بحق المخالفين تصل الى (المؤبد والإعدام).

الى ذلك دعا رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر، مجلس النواب إلى إقرار قانون الأمن الغذائي.  وقال في بيان أمس (بعد أن منَّ الله علينا بإقرار قانون تجريم التطبيع صار لزاماً على مجلس النواب المحترم إقرار قانون خدمي ينفع الشعب بصورة مباشرة ،إلا وهو (قانون الأمن الغذائي ومن دون مزايدات حزبية وطائفية أو قومية وابعاده عن شبح الفاسدين)، واضاف ان (أملنا بالله وبكم وبالبرلمان العراقي الذي أثبت قدرته على الإقرار بالرغم من عقبات الأحزاب وعرقلات الدعاوى القضائية لقوانين نافعة ،وأخص منهم تحالف إنقاذ وطن والكتل الوطنية الأخرى). واكد (اليوم جميعكم يجب أن يكون مطلعاً على معاناة الشعب ومتطلباته ،فتوكلوا على الله ومن توكل عليه لم يخب).



Most Read

2024-09-20 07:30:07